أخر الاخبار

مدير عام بروم ميفع يترأس اجتماعا للوقوف أمام الاستعدادات اللازمة للموجة المدارية الشرقية



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / بروم ميفع

13 يوليو 2021


ترأس صباح اليوم الثلاثاء في ديوان المديرية بمدينة بروم المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ علي سليمان باقروان اجتماعا للوقوف على الاستعدادات اللازمة للموجة المدارية الشرقية بالمديرية بعدد من مدراء المكاتب واللجان المجتمعية وأصحاب العلاقة والاختصاص.


وفي مستهل اللقاء أوضح الراصد الجوي وعضو وحدة إرصاد حضرموت الأخ محمد محسن باقروان أن الحالة المدارية عبارة عن موجة مدارية شرقية من بحر العرب.


وأشار الراصد الجوي أن هذه الحالة هي جزء من المنخفض ومحتمل أن تؤثر على الأرياف الشمالية والغربية من مناطق مديرية بروم ميفع.


مشددا أن الحالة الجوية بدأت بالتأثيرات التدريجية من مساء الأمس الإثنين 12 يوليو وتستمر إلى قرابة الأسبوع.. محذرا المواطنين في المناطق والأرياف الشمالية والغربية من تأثيرات الحالة المدارية وضرورة أخذ حذرهم من تشكل السيول وقطع الطرقات.


وخلال اللقاء أوضح المدير العام أن السلطة المحلية سوف تعمل على توفير كل الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لمواجهة هذه الحالة المدارية موجها قوات الأمن والوحدات العسكرية بالمديرية والمكاتب ذات العلاقة والاختصاص برفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة تطورات الحالة المدارية.. مشددا على الالتزام الكامل بأقصى درجات الحيطة والحذر من قبل المواطنين وخصوصا الصيادين ومرتادي البحر وساكنين المرتفعات الجبلية والوديان.


وأكد المدير العام على تفعيل دور الإعلام وتوعية المواطنين بمخاطر الحالة المدارية وضرورة أخذ الحيطة والحذر وأهمية المشاركة المجتمعية والعمل بروح الفريق الواحد وبذل الجهود وتشكيل الفرق التطوعية كلا في منطقته عبر عقال الحارات واللجان المجتمعية وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والمنتديات الشبابية والعمل على مساعدة الجهات المختصة بهدف التعاون والتضامن ورفع المعاناة عن المواطنين.


حدد خلال اللقاء غرف الطوارئ وأماكن الإيواء للأسرة المتضررة بمناطق المديرية.


هذا وقد تم إصدار قرارا بتشكيل لجنة طوارئ ضمت عدد من مديري المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان المجتمعية والراصد الجوي بالمديرية محمد باقروان وعدد من الشخصيات الإجتماعية.


 




التعليقات

أحدث أقدم