أخر الاخبار

جامعة الوسطية الشرعية تعقد الورشة التدريبية الثانية لتطوير برامج البكالوريوس



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

4 يوليو 2021

من /محمد التوي


برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ورئيس جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية الحبيب العلامة الدكتور . أبوبكر العدني بن علي المشهور  ، عقدت جامعة الوسطية الشرعية بشِعب الإمام المهاجر بمديرية سيئون صباح يوم أمس السبت  الموافق 3 يوليو 2021م الورشة التدريبية الثانية لتطوير برامج البكالوريوس تحت شعار " توصيف المقررات خطوة لضمان جودة البرامج وتحسين مخرجاتها ".


وتستهدف الورشة التدريبية الثانية لتطوير برامج البكالوريوس ( 13) مشاركاً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لإكسابهم العديد من المعارف والمهارات فيما يخص توصيف المقررات الدراسية على مدى 3 أيام تدريبية. 

 

وفي افتتاح الورشة أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية أ. د. علي مشهور الجنيد بأن الورشة تهدف الى تطوير البرامج التعليمية في الجامعة من خلال توصيف المقررات بما يسهم في تحسين مخرجات جامعة الوسطية ، وجودة مكوناتها الاكاديمية وتحقق متطلبات ومعايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؛ وتواكب كل ما هو جديد في العملية التعليمية ، مشيراً إلى ضرورة تطبيق ما سيتم شرحه خلال هذه الورشة من حيث الالتزام بتوصيف كافة مقررات برامج كليات الجامعة . 


هذا وأستعرض المدرب أستاذ المناهج بجامعة حضرموت والخبير في جودة البرامج التعليمية والإعتماد الأكاديمي أ.د. أحمد محمد السقاف أهم المحاور التي تهدف لها الورشة التدريبية في التعرف على مكونات وثيقة توصيف المقرر وأهميتها في جودة البرامج التعليمية ، وصياغة مخرجات تعلم المقرر وربطها بمخرجات تعلم البرنامج في مجال تخصص المشاركين من أعضاء هيئة التدريس ، وربط مخرجات تعلم المقرر باستراتيجيات التدريس وأساليب التقويم ، وبالتالي امتلاك مهارة توصيف مقرر دراسي في مجال تخصص المشاركين من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للقالب المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ومعرفة واعداد مكونات وثيقة الخطة الدراسية للمقرر الدراسي.



التعليقات

أحدث أقدم