أخر الاخبار

#شبام : زفاف 24 عريسا وعروسة في مهرجان اليسر الثاني بحزم الطيبين بوادي حضرموت






( تاربة_اليوم ) - خاص - شبام

الخميس 5 اغسطس 2021

من/ عبدالقادر العيدروس


 للجماعي تطوع كل شاب 

 عزم والهمة كبيرة 


على هذا الصوت وعلى دقات ورقصات لعبة الشبواني لحافة الحزم للألعاب الشعبية وبمشاركة أفراد من حويف حوطة سيؤون وحوطة أحمد بن زين وشبام وجفل بدأت مراسم مهرجان اليسر في نسخته الثانية لزفاف 24 عريسا وعروسة عصر الأربعاء 4 أغسطس من مدخل بلدة الحزم الشرقي مرورا بالشارع العام شرقا وصولا إلى ساحة الإحتفال. 


وفي كلمته رحب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ/ برك عمر عمار بكل الحاضرين للعرس الجماعي من سلطة محلية وشخصيات اجتماعية شاكرا أصحاب الأيادي البيضاء وأهل الخير من المغتربين وأرباب المؤسسات والمكونات الإجتماعية ممن قدموا الدعم السخي لإقامة هذا العرس والذي قبله .. وأوضح أن اللجنة بذلت جهودا مضنية من خلال إعداد اللائحة التنظيمية وعقد لقاءات متع

متعددة بأولياء الأمور وذوي الشأن واللجان الميدانية وإقامة دورات تأهيلية تثقيفية للعرسان.


من جهته بارك الدكتور/ عبدالله رمضان باجهام - المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالولدي والصحراء هذا العرس الجماعي مهنئا العرسان وأولياء أمورهم معربا عن سعادته لما شاهده من لوحة بديعة حسنة التنظيم والإخراج.


وكان الشاعر/ عبدالله صالح بن قبوس قد قدم قصيدة شعرية نالت استحسان وتفاعل الحاضرين.


وعقب أداء صلاة المغرب وبحضور جمع كبير من الأهل والأقارب والأصدقاء تمت مراسم عقد القران لعدد من العرسان .. وفي المساء أحيت فرقة (البندر) للإنشاد والمسرح بالمكلا حفلا بالمناسبة.



التعليقات

أحدث أقدم