أخر الاخبار

40جائزة وأكثر من 200 متسابق.. مهرجان الإبل (المزايين) بمديرية قف العوامر يختتم فعالياته



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / قف العوامر

6 اغسطس 2021

من / محمد باحفين


شهدت مديرية قف العوامر بصحراء حضرموت فعاليات مهرجان الإبل (المزايين)، برعاية كريمة من الشيخ / سعيد بن كهمس العامري، والذي شارك فيه أكثر من 200 متسابق بحضور كبير من قبل أهالي المديرية.


وقد تم الإعلان عن 40 جائزة لأصحاب المراكز الأولى في المسابقة التي شملت عشرة أشواط من فئات وأنواع الإبل المختلفة منها: مسابقة أفضل حليب، مسابقة الحيارى(فئة صغار الإبل), مسابقة كبار الجمل، مسابقة التحدي في الجَمال ، مسابقة الركاب في الجَمال،

مسابقة المجاهيم بمختلف الألوان بثلاثة مراكز عمرية، مسابقة الركاب (المجاهيم بنوعيه)، وغيرها، و قد كانت لجنة التحكيم برئاسة مرزق بن الصقير الصيعري متمكنة وناجحة في اختيار الأفضل والأجمل من الإبل.


ومن جانبهم، عبر الحضور وأصحاب المراكز الأولى عن شكرهم وتقديرهم لراعي الحفل وداعمه الشيخ/ سعيد بن كهمس العامري؛ لاهتمامه وسعيه لتأصيل تراث الإبل (المزايين) العربية الأصيلة، وتحفيز الجيل الجديد على التعرف على عمق حضارة الإبل وتراثها وارتباطها بالصحراء .


وبدوره شكر راعي الحفل ومنسقه الشيخ/ سعيد بن كهمس العامري المشاركين ولجنة التحكيم والحضور خاصة بيوت الحطاطبة، والجميع على تميزهم وسعيهم في التعاون وإنجاز المهرجان بشكله المطلوب .


كما شهد المهرجان عدة فعاليات كالزامل، وفقرات استعراضية، ومبائعة الإبل.

 

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى وعدد من الشخصيات المساهمة في إنجاح المسابقة بدروع تذكارية ومبالغ مالية .



التعليقات

أحدث أقدم