أخر الاخبار

قراصنة يخترقون شبكة تحويل عملات مشفرة ويستولون على 600 مليون دولار



 



( تاربة_اليوم ) - منوعات

 


اخترق قراصنة إلكترونيين الأنظمة الأمنية لشبكة متخصصة في تحويل العملات المشفرة، حيث أستولوا علي 600 مليون دولار، وقدمت شبكة "بولي نتورك" التماسا طلبت فيه من المتداولين الذي يديرون محافظ لتخزين العملات المشفرة أن يتجنبوا الرموز المسروقة.


ووجهت "بولي نتورك" رسالة الى القراصنة عبر تويتر قالت فيها "كمية الاموال التي قمتم بسرقتها هي الأكبر في عالم ديفي "، في إشارة الى نظام التمويل اللامركزي، مضيفة :"هذه الأموال التي سرقتموها هي لعشرات الآلاف من أعضاء مجتمع العملات المشفرة".

وعلى الرغم من ذلك عرضت الشركة على المخترقين، فرصة للوصول إلى تسوية، كما نشرت عناوين يستخدمها المخترقون، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وهذا العام بلغ إجمالي عمليات سرقة العملات المشفرة والقرصنة والاحتيال اعتبارا من نهاية أبريل وحتى الآن نحو 432 مليون دولار، وفقا لتحليل أجرته شبكة "سيفرترايس" المتخصصة بحماية الأصول المشفرة.

من ناحية أخري تشهد العملات المشفرة تذبذبا كبيرا في الأسعار ولاسيما بتكوين التى وصلت لأعلى مستوى لها وصل إلى نحو 64 الف دولار، قبل أن تشهد تراجع حاد وصلت ذروته فى مايو الماضى  لتصل إلى 37 الف دولار، بعد أيام من تغريدة الملياردير التقنى ورائد الأعمال إيلون ماسك أعلن عن تعليق مبيعات سيارات "تسلا" عن طريق عملة البيتكوين، كونها "تستثمر في الوقود الأحفوري". إلا أنها عوضت بعض خسائرها منذ ذلك الحين حتى أغسطس الجارى ويتراوح سعرها حاليا ما بين 40 إلى 42 ألف دولار. وتتربع بتكوين على قمة العملات المشفرة بالعالم من بين 9.944 عملة وهو العدد الرسمي لها.




التعليقات

أحدث أقدم