أخر الاخبار

الوزير الارياني يطلع على نشاط مكتب الثقافة ويزور مكتبة الأحقاف للمخطوطات بتريم



 



( تاربة_اليوم ) - سبأنت

13 اغسطس 2021


اطلع معالي وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري على نشاط مكتب الثقافة بوادي حضرموت والصحراء

وطاف الوزير الارياني ومرافقيه بمركز الموروث الشعبي الحضرمي التابع لمكتب الثقافة ؛ مستمعا الى شرح من المدير العام للمكتب أحمد بن دويس عن ما يحتويه المركز من اللوحات والرسومات التعبيرية لعدد من شعراء ومغنيي الدان الحضرمي، وكتيبات تضم نصوص شعرية مغناة وكذلك نماذج من أصوات الدان الحضرمي والأغاني الشعبية المسجلة وغيرها من أشكال الموروث الشعبي. 

الى ذلك قام معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بزيارة مكتبة الأحقاف للمخطوطات بمدينة تريم.

واستمع الوزير الارياني ومرافقيه من مدير المكتبة حسين الهادي خلال جولتهم في المكتبة الى شرح مفصل حول المكتبة التي تم تأسيسها في العام 1972م وتضم تحت سقفها أكثر من 5 آلاف مخطوط من المخطوطات النفيسة والقديمة في علوم الدين وشتى العلوم الانسانية.

وأعرب معالي الوزير عن إعجابه بما تحتويه المكتبة من تراث عظيم وتاريخ كبير يحكي أصالة الأمة وجهود علماء أعلام بذلوا الغالي والنفيس من أجل خدمة أجيال حاضرة ولاحقة، مؤكدا اهتمام الوزارة بهذه المكاتب العلمية وحرصها على تطويرها ودعمها ليعود النفع لجميع المهتمين في أنحاء المعمورة. 

رافقهم وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي، ومدير عام مديرية تريم خالد هويدي ومدراء عموم مكاتب السياحة علي السقاف والاعلام رشيد العامري وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

.



التعليقات

أحدث أقدم