أخر الاخبار

مأرب.. عشرات القتلى والأسرى وتدمير آليات وعربات عسكرية في عملية نوعية “تفاصيل”





لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، مصرعهم وأصيب آخرون، في جبهات محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، بمعارك وقصف مدفعي وجوي مستمرة حتى مساء اليوم الاثنين. 

مصادر عسكرية ميدانية قالت، إن أكثر من 23 عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم بنيران القوات الحكومية والقبائل في معارك ليلية، خاضتها ضد مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. 

وأضافت المصادر، إن عشرات من عناصر المليشيات لقت مصرعها في جبهة رحبة جنوبي غرب مأرب، فيما أصيب آخرون، عقب تمكن القوات الحكومية من كسر هجوم حوثي، أعقبته بشن هجوم معاكس تمكنت خلاله من دحر عناصر المليشيات وألحقت فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

وطبقاً للمصادر فقد تمكنت القوات الحكومية من أسر 11 عنصراً حوثياً أثناء معارك جبهة رحبة، كما تمكنت من استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة كانت بحوزة المليشيات الحوثية. 

مدفعية القوات الحكومية والقبائل هي الأخرى نجحت في استهداف تحركات حوثية على امتداد جبهة رحبة ودمرت مرابض المدفعية المعادية، وفي جبهة الكسارة نجحت المدفعية في تدمير 3 آليات تابعة للمليشيات ومصرع وجرح كل من كان على متنها. 

أما طيران التحالف العربي فقد دمر ثلاث عربات مدرعة ومصرع جميع من كانوا على متنها من عناصر المليشيات في جبهة الكسارة غربي مأرب، بالإضافة إلى استهدافه لتعزيزات حوثية في منطقة المشيريف كانت في طريقها لجبهة رحبة، وأسفرت عن تدمير آليات قتالية وأطقم ومصرع وجرح من كانوا على متنها. 



التعليقات

أحدث أقدم