أخر الاخبار

الوزير الارياني والمحافظ البحسني يضعان حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مبنى إذاعة المكلا ويطلعان على نشاط الإذاعة



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

8 اغسطس 2021



وضع وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمّر الارياني، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مبنى إذاعة المكلا، برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.


واستمعا الوزير الارياني والمحافظ البحسني من مدير عام إذاعة المكلا أفراح محمد إلى شرحً وافٍ حول ما تعرض له المبنى من تدمير وحرق للأرشيف الإذاعي إبان سيطرة التنظيمات الارهابية على المكلا وساحل حضرموت في عام 2015م، وأوضحت أن قيادة الإذاعة حرصت على أرشفة ما تبقى من بيانات ومعلومات رقمياً للحفاظ عليها، مشيرة إلى جهود قيادة السلطة بالمحافظة ومساعيها في نقل الإذاعة إلى مبنى آخر وتزويدها بالمعدّات والمتطلبات اللازمة وتشغيلها.


وفي ذات السياق زار وزير الإعلام والثقافة والسياحة ومحافظ حضرموت إذاعة المكلا، للإطلاع على أنشطة وبرامج الإذاعة، ودورها في بث الأخبار وبرامجها السياسية والثقافية والمجتمعية والتنويرية.


وخلال زيارته للإذاعة وعبر كلمة مباشرة من استوديو الإذاعة عبّر الوزير الارياني عن سعادته بزيارة إذاعة المكلا، وقال:" أن هذه الإذاعة العريقة تخرّج منها العديد من الكوادر الإعلامية والأدبية المبدعة"، وأضاف أن الوزارة ستنفذ برنامج تأهيلي خارجي وسيحظى منتسبي الإذاعة بنصيب من الدورات التأهيلية،  مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اهتماماً منه بهذه المحافظة، وبهدف الإطلاع عن كثب على الإنجازات التي تحققت فيها، وتلمّس هموم وأوضاع المواطنين.


وأشاد الارياني بالمشاريع التي انشئت في حضرموت وتنشيط حركة التنمية والاستثمار، داعياً المستثمرين في الداخل والخارج إلى استغلال الأمن والاستقرار في حضرموت من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية، نظير دعم رئيس الجمهورية والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمستثمرين في كافة المجالات.


وتطرق وزير الإعلام والثقافة والسياحة إلى متانة علاقة السلطة المحلية بحضرموت مع الوزارة، وبحث الأفكار والتحضير لإقامة أنشطة كبيرة على مستوى الوطن خلال العام القادم، مثمناً جهود قيادة السلطة بالمحافظة على دعمها المتواصل لمكاتب ومؤسسات وهيئات الوزارة بحضرموت.


بدوره عبّر المحافظ البحسني عن سعادته بزيارة الوزير ومرافقوه إلى حضرموت، مثمناً دعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومساندته للسلطة المحلية من خلال منح الصلاحيات في سبيل تحريك جوانب التنمية والاستثمار واستتباب الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة، مشيراً إلى أن السلطة المحلية لديها خطط ومشاريع تنموية في مختلف القطاعات، وأعلن أن سبتمبر من العام المقبل سيتم افتتاح مشروع إعادة تأهيل مبنى إذاعة المكلا.


رافق الوزير الارياني والمحافظ البحسني، وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، ووكيل حضرموت للشؤن الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومديرو المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.



التعليقات

أحدث أقدم