أخر الاخبار

وقفة إحتجاجية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجمركية بموانئ عدن



 



( تاربة_اليوم ) - عبدالسلام هائل 

تصوير/ زكي اليوسفي 


نظم. المحتجون على قرار رفع سعر الدولار من "٢٥٠"  إلى "٥٠٠"  ريال في دفع رسوم الييانات  الجمركية صباح اليوم وقفة إحتجاجية في جولة كالتكس عند مدخل ميناء المنطقة الحرة بالعاصمة عدن. 

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية فخامة رئيس الجمهورية / عبدربه منصورهادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك  بإعادة النظر في قرار تقويم سعر الدولار  نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة للمواطنين الذينهم. في امس الحاجة الى تخفيض الاسعار وليس زيادتها بنسبة. ١٠٠/٪، وحذر المحتجون من الانعكاسات الخطيرة على ذلك في توقف نشاط الميناء وتجميد التجار لعملية استيراد السلع بشكل عام بمافي ذلك السلع الاساسية، مؤكدين ان الاستمرار في تنفيذ القرار سيؤثر سلبا على عملية استيراد السلع وهو مايعني  استنزاف السلع المتوفرة في السوق المحلي وباسعار باهضة، ومن ثم دخول البلاد في أزمة مجاعة خانقة لعدم توفر الاحتياط القومي من السلع الاساسية وان وجدت فبأسعار لايستطيع المواطن شراءها. 

وناشد المتحدث باسم المحتجون /صلاح عبدالقوي  الحكومة في مراعاة وضع الناس  في هذا التوقيت. بالذات والغاء قرار تقويم سعر الدولار، لماله من انعكاس سلبي على نشاط الميناء والحد من عملية الاستيراد وكذا على المواطن الغلبان بصفة اساسية، 

الى ذلك اكد /نضال صالح محمد ان هذه الوقفة الاحتجاجية تاتي للمطالبة بالعدول عن قرار رفع سعر اولار في البيانات الجمركية الذي ينعكس على سعر السلع وتحميل الجميع. اعباء إضافية فوق زيادة اسعار السلع الحاصل حاليا، مؤكدا ان هذه الوقفة. ستتبعها وقفات إحتجاجية متصاعدة الى ان يتم معالجة الاشكالية وفق. قاعدة. لاضررولاضرار، وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين وفوق كل اعتبار.







التعليقات

أحدث أقدم