أخر الاخبار

حافة المدينة للألعاب الشعبية بالغرفة تختتم فعاليات المطلع السنوي



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - الغرفة

الجمعة 13 اغسطس 2021

من/ عبدالقادر العيدروس



نظمت حافة المدينة للألعاب الشعبية بالغرفة - مديرية سيؤون حضرموت عصر يوم الجمعة 13 أغسطس  ألعابا شعبية شبواني  إيذانا باختتام برنامج فعاليات المطلع السنوي الذي استمر لأربعة أيام.


وكان قد جرى عصر الخميس 12 أغسطس  عراض لاستقبال الحويف المشاركة بالسوق العام وهي عدة حافة الوحدة بسيؤون - حافة المحيضرة - حافة الغرف - حافة مسيلة آل الشيخ وحافة المجورة بالشحر ، وفي المساء أقيمت السرية والسمر بساحة جامع الغرفة بمشاركة نخبة من ألمع الشعراء بوادي حضرموت تباروا في حلبة المدارة من خلال إلقاء المساجلات الشعرية إرتجالا التي تحكي الواقع المعيشي والظروف العصيبة للمواطن اليمني بنقد بناء واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل .. 


وفي كلمته رحب مقدم حافة المدينة الأخ/ مطران سالم بن منيف بالضيوف من سلطة محلية و أعيان ومقادمة الحويف مشيدا بالدور الإعلامي لإذاعة سيؤون ممثلة في شخص رئيسها الأستاذ هدار محمد الهدار ، كذا  الرعاية الكريمة لرجل الخير والعطاء الشيخ عمر محمد عبود باحمدون وإخوانه لإسهامه في دعم هذا اللون من التراث الشعبي وإبراز نشاطه .. وقد شارك في حفل السمر بقصيدتين شعريتين كل من محمد أحمد باكثير وبرك خميس هديب.


جدير بالذكر أن الفعاليات قد بدأت اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء بافتتاح المعرض التراثي لحافة المدينة ثم إقامة جلسة دان .. كما تضمن البرنامج أيضا تقديم أوبريت غنائي ولعبة الغية والبامبيلا بمشاركة فنانين وراقصين من حافة المجورة بالشحر.



التعليقات

أحدث أقدم