أخر الاخبار

وزير الإعلام والثقافة والسياحة يزور عدد من المواقع الأثرية والتاريخية في وادي حضرموت






( تاربة_اليوم ) - سبأنت - سيئون



زار معالي وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري عدد من المواقع الأثرية والتاريخية في وادي حضرموت.

وشملت الزيارة  قصر سيئون التاريخي حيث تعرف الوزير الارياني ومرافقيه الى شرح واف من مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف الدكتور حسين العيدروس حول محتويات المتحف وما يحتويه من الآثار والعادات والتقاليد والصور التاريخية، اضافة الى القطع النادرة والثمينة التي تعود الى أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، وقصر الرناد التاريخي أقدم القصور بمدينة تريم الذي يعد تحفة من العمارة الاسلامية الأصيلة.

كما تم زيارة مسجد المحضار بمدينة تريم، الذي يعد من أهم معالم المدينة ويشتهر بمئذنته الشامخة في سماء المدينة حيث يبلغ طولها الى 175 قدما، وقد بنيت قبل أكثر من 100 سنة من الطين على قاعدة مربعة الشكل مع دقة في الهندسة وغاية في الاتقان والابداع والجمال كنموذج حي على المستوى الراقي البديع الذي وصل اليه فن وهندسة العمارة الطينية في تريم خاصة واليمن بشكل عام.

الى ذلك اطّلع الوزير الارياني والوكيل الكثيري ومرافقيهم على المعالم الأثرية والمتاحف التاريخية بمدينة شبام ، وما تتميز به من طراز معماري فريد وما تحتويه من أدوات تراثية وتاريخية، اضافة الى الجامع الكبير المسمى بـ (جامع هارون الرشيد) الذي تم تشييده عام 166هـ.

رافقهم في الزيارة وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي، ومدير عام مديرية تريم خالد هويدي، ومدراء عموم مكاتب الثقافة أحمد بن دويس، والسياحة علي السقاف والاعلام رشيد العامري ، وفرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بوادي حضرموت حسن عيديد وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.



1 تعليقات

  1. اللعنه عاى الاثنين الارياني الذي ضيع بلده وتكركها للحوتي ويبحث عن وطن بديله يطمع ابن الحرام ان تكون حضرموت بلد له والكثؤر الحرامي مثله لص ونذل

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم