أخر الاخبار

مواصلة لجهودها في إحلال السلام .. مؤسسة وعي تقيم مؤتمر صحفي لإشهار منصة وعي



 



( تاربة_اليوم ) - محمد بالحمان - المكلا


في ظل جهودها المبذولة لإحلال السلام في المجتمع الحضرمي ، وتمكين الشباب في العملية السياسية ، وإيصال صوتهم إلى صناع القرار ، وتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم ، أقامت مؤسسة وعي مؤتمر صحفي لإشهار منصة وعي للتعريف عن أهدافها وقصة نجاحها في قاعة مؤسسة وطن للتدريب والتنمية بمدينة المكلا .


حيث افتتح المؤتمر المنسق الإعلامي للمنصة الأستاذ عبدالله برعية مرحبا بالحضور الإعلاميين والنشطاء المجتمعيين ، وتطرق من خلال كلمته أنه تم العمل على هيكلة وحوكمة منصة شباب وعي عن طريق برنامج تدريبي متكامل ، ودعمها بالاستشارات الفنية والتقنية ، مبيناً أن المنصة هي الساحة الحرة الخاصة بالشباب للتعبير عن رأيهم ووصل صوتهم إلى صناع القرار وأهمية إشراكهم بالعملية السياسية .


وتحدث رئيس مؤسسة وعي الأستاذ عمر باراس قائلا ” أن منصة وعي هي جزء لا يتجزأ من مؤسسة وعي ، ومن منطلق أهدافنا لتعزيز قدرات الشباب بالعمل السياسي وإشراكهم فيه ، تم اطلاق منصة شباب وعي التي تسعى بشكل أساسي إلى محاربة الشائعات والمغالطات في الواقع الحقيقي الذي تسوده الصراعات على مستوى الوطن بشكل عام ، وحضرموت بشكل خاص“ .


واضاف ”أن أهدافنا هي كيفية محاربة الشائعات والأخبار المغلوطة التي تصل المواطن ، ومن هنا جاء على ضرورة توجهنا للاشهار بالمؤتمر حتى تكون أكثر مصداقية في التساؤلات ، ولكي تكون فئة الشباب اقرب إلى معرفة حقيقة النزاعات والحروب الدائرة في الوطن ، موضحاً أن المنصة تستهدف تدريب عدد كبير من الشباب من المحافظات الشرقية ( حضرموت - شبوة - المهرة - سقطرى ) “ .


وتطرقت رئيس منصة وعي الأستاذة غادة العمودي أن المنصة ستعمل مستقبلا على القرارات الأممية 2250 و 1325 ، والسعي لتحقيق محاور القرارات كمشاركة وربط الشباب مع المجتمع الدولي والمحلي ، والسعي لكي تكون منصة شباب وعي هي المنصة المعتمدة ، ومنبع الحقيقة لأخبار صائبة التي يستقي منها الإعلاميين والناشطين معلوماتهم .


وفي ختام المؤتمر تم فتح باب طرح التساؤلات لمراسلي القنوات والمواقع الإخبارية والإذاعات من قبل منسق المنصة الأستاذ عبدالله برعية لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنصة ودورها في المجتمع .



التعليقات

أحدث أقدم