أخر الاخبار

بتكليف من مدير عام مكتب الصحة بحضرموت مرعي و السهب في نزول لتفقد الخدمات الصحية بمنطقة بدش وحظاتهم وشخاوي






( تاربة_اليوم ) - خاص - الريدة وقصيعر 



قام نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون التخطيط والتنمية الصحية الأستاذ عبدالله خميس مرعي يرافقه مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الأستاذ فؤاد سعيد السهب ، أمس الأربعاء بالنزول إلى منطقة بدش وحظاتهم وشخاوي ، بتوجيهات من مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي، وذلك لتقييم الوضع الصحي ووضع آلية دراسة إنشاء مركز صحي نموذجي بمنطقة حظاتهم يحتوي على الطوارئ التوليدي وغرفة عمليات مع اقسام رقود ووحدتيين صحيتين نموذجية بمنطقتي بدش و شخاوي .


وخلال الزيارة تفقد "مرعي" المواقع و المرافق المتعثرة وأطلع على شرح مفصل لسير عمل كل مرفق والنقص الذي يعاني منه وكذا الاحتياجات الخاصه بالاقسام بكل مركز كون المرافق الصحية تلعب دوراً كبير في انقاذ الحالات المرضية التي توصل إلى المراكز الصحية .


وناقش مرعي مع الشيخ عادل صالح بن راتع القرادي الأوضاع التي تمر بها منطقة بدش وما المعوقات التي تواجه اعمالهم في سبل تحسين الخدمات الطبية مؤكداً أنه سيتم إنشاء وحدة صحية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.


وعقب ذالك قام نائب المدير العام "مرعي" بزيارة إلى منطقة حضاتهم للإطلاع على احتياجات المنطقة واستمعوا من مدير مركز حظاتهم مبارك سعيد مبارك العمقي و صالح عوض بن الشيبه العمقي مندوب العمقي ، إلى أبرز الصعوبات والتحديات وكذلك الاحتياجات والمتطلبات اللازمة التي يحتاجها المركز من أجل تحسين الخدمات الطبية والعلاجية ،ونافش آلية دراسة إنشاء مركز صحي نموذجي يحتوي على الطوارئ التوليدي وغرفة عمليات مع اقسام رقود بالمنطقة.


كما قام مرعي ومرافقيه بالنزول إلى منطقة شخاوي والتقى بالشيخ عيظه عوض مصبح العمقي عضوا المجلس المحلي بمنطقة شخاوي وصالح محمد الحبيق العمقي وتعرف منهم على الاحتياجات اللازمة والضرورية التي تحتاجها المنطقة بعد تعثر وتهدم الوحدة الصحية بسبب الأعاصير وجريان السيول ، وتم تحديد موقع جديد لبناء وحدة صحية نموذجية لتقديم خدمات أفضل لأبناء المنطقة.


وأشاد الأستاذ عبدالله مرعي بالجهود التي تبذلها الكوادر الطبية في هذه المناطق في ظل شحة الامكانيات ، مشيراً إلى إستعداد مكتب الصحة بالمحافظة للإهتمام و متابعة إحتياجات المرافق لتوفير وتحسين الخدمات والرعاية الطبية التي تقدم للمواطنين.


رافقهم خلال الزيارة : المهندس شاكر عوض السعدي مدير دائرة المشاريع بمكتب الصحة بالمحافظة.



التعليقات

أحدث أقدم