أخر الاخبار

إختتام جلسات الحوارات المجتمعية ضمن أنشطة مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي بحضرموت



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

من / جمعان دويل - تصوير / سالم بن هيازع


اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة [  Search for Common Ground  ] بالشراكة مع كلاً من اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء وجمعية البدر النسوية, جلسات الحوارات المجتمعية والتي استمرت من ٢٢ - ٣٠ اغسطس ٢٠٢١ م ضمن أنشطة ( مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي ) الممول من الاتحاد الأوربي [  European Union,  ] , ضمن سلسلة من الحوارات المجتمعية لأبرز قضايا المرأة بمديرية سيئون واستهدفت الجلسات الحوارية خلال مناقشتها للقضايا قيادات رسمية وغير رسمية من جهات السلطة المحلية بالمديرية والقطاع الأمني والصحي والحقوقيين والناشطين والمؤثرين بالمجتمع وعقال الحارات وشخصيات اجتماعيه بأبرز القضايا التي تم جمعها خلال عملية مسح النزاع والجلسات البؤرية ضمن مراحل المشروع الأولى.

و ناقشت الجلسات الحوارية  مجموعه من القضايا التي تُعنى بالهدف العام من المشروع لرفع صوت المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي . 

وعلى الصعيد نفسه نفذت المنظمة ايضاً الجلسات الحوارية  بنفس الفترة في ساحل حضرموت بمديرية غيل باوزير بالشراكة مع جمعية غراس الخير النسوية ومؤسسة داؤود الجيلاني التنموية. 

 وخلال تلك الحوارات  بادر المشاركين بالعديد من المداخلات والاطروحات الهادفة حول المسببات والعراقيل الخاصة بهذه القضايا المختلفة والخروج بعدد من التوصيات والمقترحات التي ستساهم في وضع الحلول للجهات المعنيه ضمن تدخلات لمشاريع تستهدف القضايا ذات الأولوية بالمشاركة مع الجهات ذات المصلحة. 

 الجدير بالذكر أن منظمة البحث عن ارضية مشتركة نفذت خلال الاشهر الماضية سلسلة دورات متواصلة ومكثفه لتعزيز ورفع قدرات الجمعيات النسوية وكذلك تنفيذ انشطة مسح النزاع والجلسات البؤرية عبر شراكتها مع هذه الجمعيات بالمديريات المستهدفة للمشروع بمحافظة حضرموت بمديريات ( غيل باوزير – سيئون  ) //.



التعليقات

أحدث أقدم