أخر الاخبار

الإرادة والحلول!



 


كتب / احمد عمر 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


ثمة مثل يقول اذا غريمك القاضي فمن تقاضي!!

أحد العاملين في احدى سفاراتنا العاملة في الخارج تحدث بحرقة عن حجم الفساد والمحسوبية لمسؤولي الشرعية وكله بالدولار!

اما بذخ مسؤولي الشرعية وذويهم واستثماراتهم في الخارج فحدث ولاحرج!

وقائمة الرواتب للوزراء والمسؤولين طويلة وبالدولار وهم حيث هم مغتربون!!!

في معرض الحديث عن الحلول قال احدهم يكفي ان يستلم مسؤولي الشرعية بالريال اليمني بدلا عن الدولار كي يتعزز سعر الريال ويستشعر هولاء هموم شعبهم

آخر تحدث عمّا حاجة بلد منكوب لبذخ السفراء والسفارات وحتى مخصصات مجلس النواب؟!! 

آخر افاض في الحديث عن تعزيز الأجور بالدولار لموظفي الدولة وحرب الفساد....  

أما صديقي عمرو فقد قال لي أن اقصر الطرق للثراء في اليمن هو ان تنتمي لأي فصيل سياسي فكلهم طالب الله!!

متى يبلغ البنيان يوما تمامه

اذا كنت تبني وغيرك يهدم 

فما بالك ببنيان الكل يهدم فيه ولايبني

  الضرب في الميت حرام والشرعية ميّتة والحي الذي ينبغي ان يوجه له اللوم هو التحالف الذي تستضيف عواصمه رئيس الشرعية وحكومته ووزرائه!

وهذه حقيقة لا مناص من التركيز عليها فالتحالف الشقيق والشريك يجب ان يدرك انه في الحد الأدنى شريك للشرعية الميّتة وهو حي يرزق فلماذا يقف متفرجا؟! 

مؤخرا اتخذت الرياض قرارًا بترحيل العمالة اليمنية عن جنوب المملكة سيرحّل بموجب هذا القرار اكثر من مليون عامل يمني وستزداد اعباء البلد المنكوب والنتيجة نكبة كنكبة حرب الخليج الأولى عندما غزا صدام الكويت يومها كانت ذريعة الترحيل وقوف نظام صالح مع صدام، اما النكبة الإخيرة فنحن نقف قلبا وقالبا مع العربان ضد مشروع ايران وهي مفارقة من مفارقات زمن عربي رديئ ووضع يمني متشظي!!!

آخر ما سمعته تقرير لقناة المسيرة الحوثية عن انهيار العملة في مناطق سلطة من وصفتهم بحلفاء العدوان تنبأ التقرير بتضخم أكبر ومعاناة اشد!!

الحقيقة التي ينبغي ان لانشيح بوجهنا عنها هي ان الحرب ليست مدفع وجبهات لكنها منظومة كاملة تبدأ بالجبهات وتنتهي بالإقتصاد والشرعية وتحالفها رغم تحريرها لأكثر من 60٪ من الأرض فشلت اقتصاديا!!

هل فشلت الشرعية ام اريد لها ان تفشل؟!

حتى لو جزمنا بأن معين ليس له من اسمه نصيب وان اكثر وزراء الشرعية هم نفاية عفاش او الوجه الآخر للنفاية فإن التحالف وتحت وقع المأساة الإنسانية يستطيع ان يوعز الى هادي ان يتخذ قرارات مصيرية  على الصعيد الإقتصادي تشمل اصلاحات جوهرية لحرب الفساد وتحييدالإقتصاد عن العبث

هل ثمة ارادة تلك هي المسألة وهذا مربط الفرس

.



التعليقات

أحدث أقدم