أخر الاخبار

تدشين الدورة التدريبية لمشروع إنعاش سبل كسب العيش وبناء قدرات صغار الصيادين من أرباب الأسر بمديرية الريدة و قصيعر



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / الريدة وقصيعر

5 اغسطس 2021



دشُنت الدورة التدريبية لمشروع إنعاش سبل كسب العيش وبناء قدرات صغار الصيادين من أرباب الأسر بمديرية الريدة و قصيعر محافظة حضرموت ، مساء اليوم الرابع من أغسطس 2021م في قاعة المجمع الحكومي بالريدة الشرقية ، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 4 إلى 6 / 8 ، وتستهدف «13» متدرب من صيادي المديرية ، المنفذة من قبل مؤسسة القيادات الشابة و بدعم من الشعب الياباني.


وخلال التدشين بارك نائب المدير العام لمديرية الريدة و قصيعر الأستاذ أحمد ناجي الموسطي خطوات الدورة التدريبية لصيادي الريدة و قصيعر ، وفي الوقت ذاته حث الجميع على الاستفادة من المهارات التي سيتم تدريبهم عليها ، لغرض نقلها وتطبيقها على أرض الواقع ليستفاد منها الجميع.


وبين مدرب الدورة الأخ خميس أحمد مساعد كيفية التعامل مع صيانة الشباك والتعرف على أنواعها. 


ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات أسر صغار الصيادين التي تعطلت سبل عيشها ويساهم في إعادة بناء فرص كسب العيش ويوفر فرص التعليم الذاتي لصغار الصيادين في إصلاح أصول ومعدات الصيد وصيانتها.


وسيقدم المشروع دعم لكل متدرب الذي في الشباك لهم شباك والجي بي اس لهم جهاز و صيانة القوارب لهم معدات ، وسوف يتم توزيع قوارب مع محركاتها لعدد 150 مستفيد كل ثلاثة صيادين في قارب.


 ويستهدف المشروع أيضاً تأهيل نساء الصيادين في دورات لسعف النخيل ودعم أسر الصيادين المستهدفين في ريادة الأعمال ، وستقدم منحة مالية لهم في بناء مشاريعهم .


وستكون دورات أخرى في صيانة القوارب والمحركات وال GPS.



التعليقات

أحدث أقدم