أخر الاخبار

الارصاد : توقعات باستمرار هطول الامطار اليوم الخميس على عدد من المحافظات



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

5 اغسطس 2021


تتوقع مراكز الأرصاد الجوية في اليمن إستمرار تأثر عدد من المحافظات بهطولات متفاوتة للأمطار خلال الساعات القادمة واليوم الخميس، ولكن اقل شدة من الايام الماضية.



وتوقعت مراكز الارصاد ان تشهد المرتفعات الجبلية أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز جنوباً وحتى صعده شمالاً وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) أثناء الظهيرة والمساء.



كما توقعت ان تشهد المناطق الساحلية أجواء حارة ورطبة، صحوة إلى غائمة جزئيا مع إحتمال هطول أمطار (متوسطة الى غزيرة) على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق المحاذية لها، وكذلك تكون الأمطار (خفيفة الى متوسطة) على أجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق المحاذية لها، والرياح نشطة تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال.


وفي العاصمة عدن فتوقعت الارصاد ان تكون الاجواء فيها صحوة الى غائمة مع احتمالية هطول امطار متفرقة، فيما تكون درجة الحرارة متوسطة بين 28 الى 35 درجة مئوية

 


من جانبه يتوقع المهتم بالطقس ابوناصر البابكري: "استمرار تجدد نشاط الخلايا الرعدية على بعض مناطق شمال حضرموت وشمال شبوة شمال غرب أبين،مأرب ،البيضاء ،جنوب الجوف معظمها خلايا رعدية ضعيفة مع فرص هطول امطار خفيفة خلال الساعات القادمة على بعض المناطق".



وتابع: "بالنسبة للمرتفعات الغربية من بلادنا شهدت عصر اليوم هطول امطار غزيرة لازالت حتى هذه اللحظات تجدد بعض الخلايا الرعدية على السهول التهامية"




التعليقات

أحدث أقدم