أخر الاخبار

مؤتمر حضرموت الجامع ينعي المربي الفاضل ورائد التعليم أحمد عوض القحوم



 



( تاربة_اليوم ) - خاص 

 30 اغسطس 2021



نعى مؤتمر حضرموت الجامع المغفور له بإذن الله تعالى المربي الفاضل أحمد عوض القحوم أحد رواد التعليم في حضرموت الذى وافته المنية صباح اليوم الأثنين .


بسم الله الرحمن الرحيم


(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي مؤتمر حضرموت الجامع المغفور له بإذن الله تعالى المربي الفاضل أحمد عوض القحوم أحد رواد التعليم في حضرموت الذى وافته المنية صباح اليوم الأثنين .


لقد فقدت حضرموت والوسط التعليمي والتربوي عامة مربي فاضل وشيخ جليل , يعد واحد من جيل الرواد الذين يعود لهم الفضل الكبير في نشر التعليم في مناطق حضرموت المختلفة حضر وبادية , والحاق أبناء الريف في التعليم النظامي.


كما أنه - رحمه الله – أحد أفراد أول بعثة تعليمية حضرمية أوفدت في مطلع أربعينيات القرن الماضي إلى السودان الشقيق للدراسة ، وبعد تخرجه التحق بالمدرسة الوسطى معلمًا , ومكث في الحقل التربوي والتعليمي سنوات عديدة , تنقل فيها في عدد من المهام والمسؤوليات , حتى إحالتِهِ إلى المعاشِ التقاعدي عام 1986م.


وبخلاف اهتمامه بالتعليم رحمه الله , فهو شخصية إجتماعية تحظى باحترام الجميع , ولها علاقات واسعة مع مختلف أطياف وفئات المجتمع , وقد أسهم مع زملائه من رواد التعليم في تأسيس  الجمعية المساندة للتربية والتعليم التي قدمت الكثير من الخدمات والاستشارات , نسأل الله أن يجزيه على كل ما قدمه لأهله ومجتمعه خير الجزاء ..


وبهذا المصاب الجلل، يتقدم مؤتمر حضرموت الجامع ممثلًا برئيسه الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وأعضاء هيئة رئاسته وأمانته العامة بخالص العزاء وصادق المواساة لأولاد الفقيد "خالد" , و الدكتور "ياسر" و "عادل" وجميع أفراد أسرته الكريمة وذويه وأقاربه وزملائه وطلابه ..


تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


إنا لله وإنا إليه راجعون


مؤتمر حضرموت الجامع


30 أغسطس 2021م



التعليقات

أحدث أقدم