أخر الاخبار

الضالع : استمرار حملة التفتيش على محال الصرافة من قبل البنك المركزي بالتعاون مع نيابة الأموال العامة






( تاربة_اليوم ) - متابعات

2 اغسطس 2021


تتواصل ولليوم الثاني على التوالي حملة التفتيش على محال الصرافة بمحافظة الضالع والتي ينفذها البنك المركزي بالمحافظة وبالتعاون مع نيابة الأموال العامة والتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي والجهات الأمنية بالمحافظة.


وتستهدف الحملة التي انطلقت أمس الأحد جميع محال الصرافة الغير مرخصة في عموم مديريات المحافظة بهدف ضبط عملية التلاعب بأسعار الصرف للعملة المحلية مقابلات العملات الأجنبية وإيقاف المخالفين لتعليمات البنك المركزي.


وفي تصريح صحفي أفاد الاستاذ خالد صالح بن صالح، مدير عام البنك المركزي بمحافظة الضالع :" أن الحملة تأتي تنفيذاً لتعليمات البنك المركزي -المركز الرئيسي-  والهادفة إلى إغلاق كل محال الصرافة الغير مرخصة،الى جانب  التفتيش على المحال المرخصة وضبط المخالفات والتجاوزات الحاصلة".


وأشار مدير عام البنك بالمحافظة إلى أن الحملة تأتي ضمن جهود البنك الرامية إلى مكافحة التلاعب والمضاربة بالعملة في إطار العمل على استعادة التوازن والحفاظ على القيمة الشرائية للعملة المحلية".


واسفرت الحملة حتى اللحظة عن إغلاق العديد من المحال الغير مرخصة في المديريات التي شهدت تدشين الحملة فيها، حيث أغلقت نيابة الأموال العامة والبنك المركزي عدد تسعة محال غير مرخصة في مديرية قعطبة يوم أمس الأحد، كما قامت بإغلاق عدد إثنان محال في مديرية الشعيب في اليوم الثاني للحملة.


كما أثمرت الحملة خلال يومين من انطلاقتها عن ضبط عدد من التجاوزات والمخالفات على مستوى المحال المرخصة ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.


وحسب القائمين على فرق التفتيش في البنك المركزي بالمحافظة فأن الحملة ستستمر خلال الأيام القادمة وستفضي إلى اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة بحسب القانون بحق المخالفين دون استثناء ، ومن بين ذلك إجراءات سحب التراخيص والاحالة 



التعليقات

أحدث أقدم