أخر الاخبار

رئيس اعلامية اللجنة العليا للتصعيد المطالبة بحقوق حضرموت يدلي بتصريح هام



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

2 اغسطس 2021



تصريح صحفي



تتابع اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت برنامج وخطوات التصعيد التي تقودها نقابات عمال حضرموت وبمساندة كل الخيرين في حضرموت من مكونات سياسية ومدنية وقبلية واعيان ومشايخ علم ونخب مختلفة ،وذلك بموجب ماورد في بياناتهم واخرها يوم ٢١ أغسطس ٢٠٢١م، و رفضا للسياسات الحكومية المدمرة لحياة المواطنين في حضرموت وبقية المناطق المحررة وابرزها تدهور العملة وارتفاع الاسعار والفساد ونهب الثروات و المال العام دون رقيب أو حسيب وايصال الناس الى الجوع وتدهور الخدمات وعلى راسها الكهرباء.

وفي هذا الصدد تؤكد اللجنة اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت على مايلي:


اولآ ) نعلن تأييدنا ومباركتنا وتضامنا مع النقابات في كل خطواتهم التصعيدية كما وردت في البيان. 

ونطالب كافة قياداتنا ومناصرينا وكافة ابناء حضرموت المشاركة في نجاح كافة خطوات النقابة في ساحل حضرموت.

كما ندعوا قيادات النقابات في الوادي ان يواصلوا مابدأوه في هذا الإتجاه وكان لهم شرف المبادره.

ثانيآ ) نطالب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ان تتخذ قرارات شجاعة لحماية أهلها وناسها في حضرموت، في ظل تجاهل كافة السلطات المركزية بمطالب الشعب بل وتسببها المباشر في هذه الأزمات التي تطحن الناس ، وان تحمل مسئوليتها ،

واتخاذ القرارات التالية :

1 التوجية بعدم اعتماد الزيادة بسعر الدولار عند احتساب الجمارك على البضائع وخاصة المرتبطة بمعيشة الناس.

2 التوجية بإستيراد المحروقات من قبل شركة النفط وتوفير الأرباح التي تأخذ على حساب المواطنين.

3 إلغاء كافة الصناديق والجبايات الغير قانونية التي أنشأت في فترة مابعد التحرير حين كانت المحافظة بحاجة إلى اعمار ماتم تدميرة في كافة المجالات.

4 إعادة النظر في إتفاقية الميازين المبرره والغير مبررة والتزامها بنظام الدولة الخاص بوزارة الأشغال لإصلاح الطرق وليس للأستثمار والأرباح الخاصة وعلى كاهل المواطنين، وإلغاء كافة الأعفاءآت والاستثناءآت وتطبيق النظام على الجميع سواسيه.

5 سيطرة السلطة المحلية على شركة بترومسيلة الوطنية والتعامل معها بنفس الطريقة التي تتعامل معها سلطة محافظة مأرب مع شركة صافر النفطية. 

6 الجلوس مع قيادات النقابات وقادة كافة المكونات والنخب وكبار القوم والمختصين كل،، في مجالة لوضع اية مقترحات تعمل على حل الكثير من القضايا التي يعاني منها المواطن والتي بمقدور السلطة المحلية ان تعمل على حلها. 

7 تحقيق كافة المطالب التي وردت في بيان النقابات.

8 وفي حالة عدم الوصول مع الحكومة إلى إمكانية وضع الحلول العاجلة خلال المهلة المحددة من النقابات ، فإنه لابد من إتخاذ قرار جماعي بإيقاف تصدير النفط لإجبار الحكومة على التفاوض معكم لإنتزاع حقوق المواطنين.

حفظ الله حضرموت وكل بلادنا من أي مكروه وجنبها الفتن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 


المهندس لطفي بن سعدون رئيس إعلامية اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت 

٢ أغسطس ٢٠٢١م.




التعليقات

أحدث أقدم