أخر الاخبار

مدير عام سيئون يدشن توزيع البذور المحسنة لمحصول البصل لعدد 108 مزارع بمديرية سيئون.



 

 


( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

9 سبتمبر 2021


 

دشن مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم مشروع توزيع البذور المحسنة لمحصول البصل (بافطيم) لعدد 108 مزارعا بمديرية سيئون ضمن مشروع تعزيز الصمود والمشاركة على المستوى المحلي الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ".


ويهدف المشروع الى تحسين سبل العيش للمزارعين عن طريق الدعم بالمدخلات الزراعية وتنفيذ دورات تدريبية لتعريف المزارعين وتحسين قدراتهم وتشجيعهم على الممارسات الزراعية الجيدة للحصول على منتج ذو قيمة تسويقية عالية.


وخلال التدشين تعرف مدير عام مديرية سيئون من مدير مكتب الزراعة بمديرية سيئون سالم خباه والمساعد الإداري للوكالة بحضرموت محمد جروان إلى شرح عن المشروع والفئات المستهدفة، وكذا أصناف وجودة البذور التي يتم توزيعها ومدى ملامسة مشروع تعزيز الصمود لاحتياجات المزارعين.


وأشار مدير عام مديرية سيئون الى أهمية هذا المشروع في تشجيع المزارعين على زراعة محصول البصل، مؤكدا أن مديرية سيئون تمثل قاعدة خصبة للقطاع الزراعي على مستوى المحافظة والجمهورية، مما يستوجب تشجيع المزارعين ودعمهم بالبذور المحسنة وكذلك دعمهم بالأسمدة والمبيدات والطاقة الكهربائية الحديثة بهدف التوسع في الزراعة بكافة الأصناف وبما يسهم في تغطية احتياجات السوق.


 هذا ويستهدف البرنامج 3 مديريات بمحافظة حضرموت وهي سيئون وغيل بن يمين والشحر بإجمالي عدد المستفيدين 300 مزارع والذي ينفذ ضمن مشروع تحسين سبل العيش الزراعية.



التعليقات

أحدث أقدم