أخر الاخبار

غدا البدء في التحصين من وباء كوفيد – 19 بلقاح جونسون للمسجلين بالمنصة الالكترونية بوزارة الصحة بوادي حضرموت



 




( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

13 سبتمبر 2021

من / جمعان دويل 



ستبدأ من يوم غدٍ الثلاثاء بوادي حضرموت التحصين من وباء كوفيد – 19 في 11 مرفق صحي في 7 مديريات ( سيئون , تريم , شبام , ساه , السوم , القطن , حورة ووادي العين ) , للمسجلين في المنصة الالكترونية التي اصدرتها وزارة الصحة العامة والسكان فقط لضمان اصدار لهم كرت التلقيح الالكتروني من الوزارة .

وفي نفس السياق ناقش اجتماع طارئ عقد يوم امس بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت للاستعداد للبدء في اعطاء لقاح جونسون للوقاية من كوفيد – 19 .

وفي بداية الاجتماع الطارئ الذي حضره مدراء إدارات مكاتب الصحة بمديريات الوادي والصحراء ومنسقي التحصين بالمديريات رحب مدير عام مكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي بمدير مكتب الصحة بمديرية ساه الاخ / ناصر الجابري الذي تم تعيينه مؤخرا مشيدا بجهود المدير السلف الاخ / سليمان باغوزة , على ما قدمه من جهود في قطاع الصحة بالمديرية , خلال الفترة الماضية .

وأكد العمودي على اهمية اعطاء اللقاح للأشخاص اللذين تأتي اسمائهم من المنصة الالكترونية اللذين سجلوا عبرها  مع تفادي العراقيل والصعوبات التي واجهت حملة التحصين الجرعة الاولى من لقاح استرازينيكا .

وشدد العمودي في هذا اللقاء على مدراء مكاتب الصحة في عموم مديريات الوادي والصحراء بالاطلاع بمهامهم بالشكل الصحيح من النزولات الدورية على مرافقهم الصحية والتعرف ومراقبة سير العمل فيها وتلمس احتياجاتها وحل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجهها , موضحا بان مكتب الصحة لن يألو جهدا في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات لتقديم افضل الخدمات للمجتمع .

إلى ذلك اوضح مدير إدارة التحصين بمكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء / جعفر ربيّع بن عبيدالله بأن الادارة تسلمت 7 آلاف جرعة تحصين من لقاح جونسون سيتم توزيعها  على سبع مديريات ( سيئون , تريم , شبام , ساه , السوم , القطن , حورة ووادي العين ) , مشيرا بأن اللقاح سوف يصرف فقط للمستهدفين اللذين سجلوا اسماهم ورفعوا بياناتهم على منصة وزارة الصحة والتي بدورها ستزود تلك الاسماء الى مراكز التطعيم . موضحا بأن اللذين تم تلقيحهم بالجرعة الاولى من لقاح استرازينيكا لا يجوز ان يتلقحوا بهذا اللقاح والجمع بين اللقاحين حتى لا يشكل خطرا على حياتهم . مؤكدا بان اللقاح سوف يدشن البدء به يوم غدٍ الثلاثاء في سبع مديريات الوادي والصحراء واستلام المستهدفين اللذين رفعة بياناتهم عبر المنصة الالكترونية بموقع وزارة الصحة , مشيرا بـنه تم توزيع مراكز التحصين على المديريات المحددة كالتالي :- ( سيئون ثلاثة مراكز تحصين , تريم مركزين , شبام مركز واحد , السوم مركز واحد , ساه مركز واحد , القطن مركزين , حورة ووادي العين مركز واحد ) . وعلى مدى شهر واحد فقط وفقا والاسماء التي تأتي من وزارة الصحة العامة والسكان عبر المنصة الالكترونية .

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان لشئون المديريات الصحراوية  الاخ / خالد عبدالله العامري و مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة / محبوب عبد الخير العامري /




التعليقات

أحدث أقدم