أخر الاخبار

اختتام ورشة "مهارات حل النزاعات" التي تنظمها مؤسسة أرض السلام بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية



 


 


( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

31 اغسطس 2021



اختتمت صباح  اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت  الورشة التدريبية "مهارات حل النزاعات " والتي نظمتها مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية - مكتب اليمن وأستهدفت أعضاء السلطة المحلية بمديرية تريم . 


وقد  تلقى 20 مشاركا ومشاركة على مدى ثلاثة أيام من المدربة سبأ البكيلي  معلومات ومعارف واكتسبوا مهارات حول مفاهيم الخلاف والنزاع وأسبابها وخطوات حلها وأنماط التعامل معها، وأدوات تحليل النزاع ومهارات التعامل مع النزاع بالحوار والتفاوض الى جانب مظاهر العنف وأهمية السلام ودوره في التماسك والتعايش المجتمعي. 


المدير التنفيذي للمؤسسة  الاستاذ / أبوبكر محفوظ حسان أثنى على التزام المشاركين وحرصهم لحضور أيام التدريب شاكرا السلطة المحلية بمديرية تريم على تعاونها في تنفيذ الورشة كما شكر الجهة الشريكة والممولة للورشة مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية لدعمها لهذه البرامج التدريبية التي تستهدف السلطات المحلية في عموم المحافظات . 


الأستاذ / محمود قياح مدير البرامج بمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية- مكتب اليمن  عبر في كلمته عن شكره للسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت لتفاعلها الإيجابي مع أنشطة وبرامج المؤسسة وتقديمهم كافة التسهيلات داعيا المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه إلى واقع عملهم مثمنا أهمية الشراكة بين فريدريش ومؤسسة أرض السلام التي أثمرت تنفيذ هذه الدورة. 


وبدوره  أشاد وكيل المحافظة المساعد الاستاذ /  عبدالهادي التميمي بالشراكة الفاعلة بين منظمات المجتمع المدني في تنفيذ البرامج التوعوية التي تسهم في معالجة الكثير من القضايا الحساسة الناتجة عن ضعف بعض أجهزة الدولة عن القيام بمهامها بالشكل المطلوب نظرا للظروف الراهنة التي يشهدها الوطن ؛ مؤكدا على أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات والورش لتشمل العديد من القطاعات الحكومية بمديريات الوادي والصحراء. 


حضر الاختتام مدير عام مكتب فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور / عبدالله رمضان باجهام ومدير عام مديرية تريم القاضي / خالد هويدي .



التعليقات

أحدث أقدم