أخر الاخبار

وقفة احتجاجية بالشحر تطالب السلطة المحلية بمنع العبث بالكورنيش



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / الشحر

12 سبتمبر 2021



أقيم عصر السبت 11 سبتمر على كورنيش سعيد عبدالمعين بمدينة الشحر محافظة حضرموت وقفة احتجاجية للمواطنين تطالب بايقاف العبث بالكورنيش .


و رفع المواطنين لافتات تطالب السلطة المحلية بايقاف العبث و الغا اي اتفاقيات تاجير بالكورنيش .


و أصدر بيان عن الوقفة على بنصه التالي :-


بسم الله الرحمن الرحيم


و الصلاة و السلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد

إخواني وأخواتي الحضور في وقفتنا هذا عصر اليوم أمام كورنيش سعيد عبدالمعين . 


هدفنا ارسال رسالة إلى السلطة المحلية بالمديرية و المحافظة بان أبناء الشحر لن يرضخوا و لن يوافقوا على أي مشاريع تحت مسمى استثمار أو استحمار تمس سواحلنا و متنفساتنا تحت اي صبغه كانت ، فمتنفساتنا خط أحمر لا يمكن نرضى بأغلاقها أو التنازل عنها فاليوم نزلنا وقفة سلمية ننبه السلطة و لكن غدا سيكون لنا رد اخر .


فخلال المراحل السابقة و حتى في عهد الاحتلال اليمني الشمالي لم يتجرى أحد الاقتراب و المساس بشواطينا و لن نرضى إن يقوم أبناء جلدتنا بعمل هذا الأفعال تحت أي مسمى .


اخواني و اخواتي الحضور :


ندعو السلطة المحلية الالتزام بالقوانيين التي تمنع البناء على الشواطئ و العبث فيها و تأجيرها ولو تحت شعار البناء المؤقت .


و ندعوا محافظ حضرموت اصدار قرار بالغا اي اتفاقيات تمت بخصوص الكورنيش و تاجيره و توجيه الجهات المختصة بازاله المباني و الاسوار و نحوها التي على الكورنيش و تنظيف الكورنيش و شواطئ الشحر من مخلفات البناء و القمامه و تنظيمه . 


و ندعو المحافظ باعتماد بناء كورنيش سعيد عبدالمعين على نفقة السلطة بحسب المواصفات المعتمدة و التصاميم المتعارف عليها في كل المناطق ( المكلا و عدن و الغيظة ) وهو مشروع متعثر من سنوات . 


كما ندعو السلطة المحلية بمديرية الشحر لإزالة كل الاستحداتات و العشوائيات بالكورنيش لكونها اصلا تقوم بذلك بالمخططات السكنية خلال الفترة الماضية و نمهلها اسبوع مالما سنصعد بشكل آخر .


و ندعو السلطة المحلية بالمديرية لايقاف المهزله و العبث بالكهرباء و كشف ما يحصل داخل محطة الفقيد السقطري التي أصبحت مزار لا أقل و لا أكثر .


و ندعوها لإيقاف العبث بالعقار و تأخير معاملات المواطنين و تسويفهم و منع صرف الحيوازات الزراعية التي وتتحولا لاحقا إلى مخططات سكنية تباع للمواطنين بدلا ما تصرف مجاناً. 

والله الموفق ..

صادر عن الوقفة الاحتجاجية عصرا يوم السبت 11 سبتمر 2021م 

من أمام كورنيش سعيد عبدالمعين.








التعليقات

أحدث أقدم