أخر الاخبار

ردود لاذعة على تغريدة لرئيس الحكومة التي لاقت انتقادات وسخرية



 




( تاربة_اليوم ) - متابعات

28 سبتمبر 2021



أثارت تغريدة لرئيس الحكومة معين عبدالملك انتقادات وسخرية واسعة من قبل مستخدمون يمنيون لموقع تويتر.


وكتب عبدالملك على تويتر عقب وصوله بشكل مفاجئ إلى محافظة شبوة أمس الإثنين: "لجيشنا الوطني ورجال المقاومة الأبطال، لأبناء الشعب ورجال القبائل الشجعان في مأرب وشبوة والبيضاء والمناطق المختلفة تنحني قلوبنا وقاماتنا إكبارا للتضحيات العظيمة التي تحفظ تاريخ اليمن ومستقبل الشعب وتحمي بالغالي من الأرواح و الكريم من النفوس حرية اليمنيين وحقهم في الحياة والكرامة".



ووصل رئيس الحكومة إلى شبوة قادما من الرياض، بالتزامن مع ارتفاع موجة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في عدد من المدن ضد تردي الأوضاع الاقتصادية، والمطالبة بإقالة الحكومة.


ولم يعرف بعد ما إذا كانت عودة رئيس الحكومة تمهيدا لعودة جميع أعضاء الحكومة بهدف الإستقرار في البلد وممارسة أعمالها من داخل الأراضي اليمنية أم لا.


وشن مستخدمو تويتر على رئيس الحكومة هجوما لاذعا، مطالبين إياه بصرف رواتب الجيش وتسليحه لمواجهة الحوثيين.


فهد ابن أحمد رد على تغريدة عبدالملك قائلًا: "شبعنا خطابات رنانة!.. طالبنا بحكومة حرب، وطلت علينا حكومة تشن الحرب على الشعب وتخذل الجيش الوطني والمقاومة لا فرق بينها والمليشيات الانقلابية، لو وصل سعر الصرف أعلى مستوى فان مارب وشبوة لن تستسلمان".


ويتزامن وصول رئيس الحكومة إلى شبوة، مع تزايد الضغط العسكري على القوات الحكومية من قبل مسلحي جماعة الحوثي الذين تمكنوا في الأسابيع القليلة الماضية من تحقيق تقدم ميداني في محافظتي شبوة ومأرب.


أما بندر البكاري فرّد متسائلًا: "هل تعلم كم سعر الصرف اليوم؟".


وأضاف "للأسف يامعين لا كنت جديراً في السياسة، ولا في الاقتصاد، ولا في صدق الولاء للوطن، ولا دعمت معركة التحرير وانهاء الانقلاب واستعادة الجمهورية، ولا صرفت رواتب اللي تتحدث عنهم".


وتابع: "لماذا لا تقدم استقالتك، بعد فشلك الذريع في كل الجوانب؟".


أما فرحان، فعلّق قائلًا: "لا تنفخوا في الرماد تركتوهم بلا رواتب ولا سلاح ولا إمداد ولا صرفه وعمله منهاره وانتم تأخذوا رواتبكم من الكفيل شهريًا بالدولار ومنعمين في الخارج ان كنتم صادقين عودا إلى الداخل وعملوا عمل الأوفياء وعايشوا الجميع على الوقع اما طنطنه بالفيس وتويتر لا داعي لأقولكم الكاذبة".


ورد مستخدم آخر: "ينحني قلبك للدولار والدليل شراءك الفيلا في فرنسا".


وتزايدت مؤخراً المطالبات الدولية بضرورة عودة الحكومة لممارسة أعمالها من داخل الأرضي اليمنية، والاسهام في تخفيف معاناة المواطنين.







التعليقات

أحدث أقدم