أخر الاخبار

أمين عام جمعية شبام الاجتماعية للتنمية يشارك في المؤتمر الإستشاري للسلامة المجتمعية على مستوى محافظة حضرموت



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

7 سبتمبر 2021



شارك الاستاذ حمزه حسين الحامد أمين عام جمعية شبام الاجتماعيه للتنميه في المؤتمر الاستشاري للسلامة المجتمعية على مستوى محافظة حضرموت والذي عقد بمدينة المكلا و نظمته مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP - Yeme) ورعاية من محافظ حضرموت اللواء الركن فرج  البحسني.


وفي افتتاح المؤتمر رحب ممثل مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية المهندس عوض بن هامل بالحضور الذي تقدمهم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح أحمد الأحمدي ورئيس أركان منطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، مستعرضًا نتائج ورشتي عمل المكلا وسيئون ومبررات قيام المؤتمر.


وعرج المهندس "بن هامل" إلى عدد من المحاور الذي تضمنت الاتصال والتواصل بين المجتمع والسلطة المحلية ومحور الإعلام، معرفًا بالشبكة المجتمعية التعليمية الغير رسمية، وأهداف المؤتمر التي تخلله عدد من التوصيات العامة للأمن والحماية لمحافظة حضرموت.


وفي الجلسة الثانية استمع الحضور إلى أنشطة وأعمال الشبكة المجتمعية منذ تأسيسه إلى الآن، فيما فتح ميسر المؤتمر الدكتور جاسم بوسبعة باب النقاش لما تم استعراضه في الجلسة الأولى والثانية من قبل المشاركين وتدوين الملاحظات الواردة.


وخلال الجلسة الأخيرة للمؤتمر الذي يهدف إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدني، تم تقسيم المشاركين لتغطية عدد من المحاور أهمها الاتصال والتواصل والإعلام وقضايا السلامة والشبكة المجتمعية والدروس المستفادة عبر تجارب الفرق التطوعية، مختتمين بمتابعة عمل المؤتمر بالنسبة للتوصيات والقرارات التي اتخذت.

الجدير بالذكر ان أمين عام جمعية شبام الاجتماعيه للتنميه الاستاذ حمزه حسين الحامد  عضو في الشبكة المجتمعية الغير رسمية بمحافظة حضرموت




التعليقات

أحدث أقدم