أخر الاخبار

تعال وتعرف على الفياجرا اليمنية لتزويد الرجال بقوة جنسية مضاعفة



 

تاربة_اليوم - متابعات

اكتشف علماء طب مؤخراً فوائد جمة للجوز ، بما يعود بالنفع العظيم للرجال في معالجة الضعف الجنسي، وإعادة الفحولة ليصبح كالثور، من خلال المداومة على الجوز الذي تشتهر به اليمن منذ آلاف السنين.
وهناك قرى تكسوها شجرة الجوز بشكل كامل كما هو حاصل مع قرية عمام في مديرية السدة محافظة إب.


ماهو الجوز :

الجوز هو نوع من أنواع المكسرات، يمتاز بقيمه الغذائية العظيمة وفوائده الصحية العديدة، ويشتهر تناوله كوجبة خفيفة من قبل الجميع. دعونا نستعرض فوائد الجوز للرجال تحديدًا في ما يأتي:

فوائد الجوز للرجال


يعد الجوز غني بالدهون الصحية والتي تنعكس بشكل إيجابي على صحة الرجال، إلى جانب المعادن والفيتامينات المختلفة، وهذا يعني أن تناوله يعود بالفوائد الاتية:

1. تعزيز الصحة الجنسية
يساعد تناول المكسرات بشكل عام بما فيها الجوز في تعزيز الصحة الجنسية الخاصة بالرجال فقد تبين أن الرجال الذين تناولوا كمية من المكسرات يوميًا كانت صحتهم الجنسية أفضل مقارنة بغيرهم.
وتبين أيضًا أن صحة الرجال الجنسية تحسنت من ناحية زيادة في الرغبة الجنسية والوصول إلى النشوة عند إضافة الجوز ضمن نظامهم الغذائي.

2. تحسين جودة الحيوانات المنوية
الأطعمة التي يتناولها الرجال تؤثر سلبًا أو إيجابًا على صحة الحيوانات المنوية. ومن فوائد الجوز للرجال أنه من الأطعمة التي تساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية.

حيث تبين من خلال دراسة أن تناول الرجال للجوز يساعدهم في تحسين شكل الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى زيادة عددها، وجودتها، وحركتها.

ورجح الباحثون أن السبب وراء ذلك قد يعود إلى احتواء اللوز على الدهون الصحية والأوميغا 3 التي تحتاجها الحيوانات المنوية.

كما بينت دراسة أخرى أن من فوائد الجوز لرلجال قدرته في الحفاظ على الحيوانات المنوية بسبب احتواء الجوز على مضادات الأكسدة التي تحمي أغشية الحيوانات المنوية من الضرر التأكسدي للجذور الحرة.

3. المساهمة في علاج ضعف الإنتصاب
تعد مشكلة ضعف الانتصاب من المشاكل الصحية الشائعة بين الرجال، وبالأخص عند التقدم بالعمر، لكن قد يساعد تناول الجوز في التقليل من ذلك.

لاحظ باحثون أن تناول الجوز قد يساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، ومن أجل تحقيق فوائد الجوز للرجال هنا يجب أن يترافق تناوله مع نظام غذائي صحي.

4. خفض خطر الإصابة بسرطان البرستاتا
على الرغم من الحاجة إلى وجود دراسات وبحوث أعمق حول العلاقة ما بين فوائد الجوز للرجال وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، إلا أن هناك دراسة وجدت هذه العلاقة الإيجابية بينهما.

حيث تبين أن تناول الرجال للجوز يقلل من وجود بعض عوامل الخطر التي ترفع من نسب الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الكبار بالسن تحديدًا.

فوائد الجوز للرجال الأخرى :


إلى جانب فوائد الجوز للرجال تحديدًا، هناك بعض الفوائد الأخرى التي قد يجنيها الجميع من خلال تناول هذا النوع من المكسرات، ونذكر منها:

خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم.
تعزيز صحة الأوعية الدموية.
حماية القلب.
خفض خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة.
التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بسبب وجود مضادات أكسدة مهمة في الجوز.
المساعدة في تخفيف الوزن والتخلص من السمنة.
تنظيم مستويات السكر في الدم لمرضى السكري من النوع الثاني.
خفض ضغط الدم المرتفع.
الوقاية من الشيخوخة وحماية خلايا الجلد.
تعزيز صحة الدماغ.
الكمية الموصى بها من تناول الجوز للرجال
ينصح غالبًا بتناول ما لا يزيد عن 30 غرام من المكسرات ضمن النظام الغذائي يوميًا، وهذا ما يعادل تقريبًا ما بين 7-10 حبات من الجوز الكاملة يوميًا للحصول على فوائد الجوز للرجال.

الاثار الجانبية لتناول الجوز :


على الرغم من وجود مجموعة من فوائد الجوز للرجال، إلا أن تناوله قد يسبب بعض الاثار الجانبية، نذكر منها ما يأتي:

تسبب الألياف الموجودة في المكسرات عمومًا والجوز خصوصًا لحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل: الانتفاخ، والإسهال، وألم في المعدة إذا تم استهلاكها بكميات زائدة عن الحد المسموح به.
يتسبب الجوز بظهور أعراض الحساسية، مثل: ضيق التنفس، والغثيان، وصعوبة في البلع، والحكة إذا كنت تعاني من حساسية اتجاه المكسرات.
يتسبب الجوز في زيادة الوزن عند تناوله بكميات كبيرة لحدوث زيادة في الوزن على الرغم من وجود الألياف فيه إلا أنه عالي السعرات الحرارية.



التعليقات

أحدث أقدم