أخر الاخبار

لقاء بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد الدولي للاتصالات افتراضياً



 



( تاربة_اليوم ) - وزارةالاتصالات

22 سبتمبر 2021



عقد الفريق الفني بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقاء مع ممثلي الاتحاد الدولي للاتصالات، عبر تقنية الاتصال المرئي.


وتطرق اللقاء الى جهود الاتحاد الدولي للاتصالات وانجازاته العديدة في تطوير منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجالات الدعم في شتى الجوانب ودوره الريادي في تقديم المساعدة وتوفير الامكانيات المتاحة وفق خططه وبرامجه وتمكين الدول من التحول الرقمي اضافة الى تفعيل ودعم حضور اليمن بجميع قطاعات الاتحاد الدولي للاتصالات والمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة والتحول الرقمي في اليمن.


خلال اللقاء، اوضح مدير المكتب الفني بالوزارة المهندس وائل طرموم ، حرص واهتمام الوزارة ممثلة بمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج من تعزيز وتوطيد العلاقة التكاملية بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد الدولي للاتصالات في وضع خطط واستراتيجيات مستقبلية لتحقيق الاستفادة الكاملة من مساعدات الاتحاد الدولى في تنمية قطاع الاتصالات في العديد من الجوانب والمجالات منها مجال التدريب والتاهيل للخبرات الوطنية.


وأشار المهندس طرموم، الى ان اللقاء يأتي في اطار الترتيبات والتحضيرات بين الجانبين للمشاركة في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي سينعقد في حزيران القادم في عاصمة الاثيوبية اديس ابابا.


بدوره اكد مسؤول برامج المكتب الاقليمي العرب المهندس رودا الامير ، على اهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والاتحاد بما يكفل من وضع الاولويات الملحة لبلادنا خلال المرحلة القادمة حتى يتم جدولتها ضمن الخطط التشغيلية للعام القادم للإتحاد الدولي للاتصالات.



حضر اللقاء من جانب اتحاد المعلومات والاتصالات مستشار اول في المكتب الاقليمي لدى الاتحاد بمصر الاستاذ احمد الرجاحي




التعليقات

أحدث أقدم