أخر الاخبار

مؤسسة الشباب الديمقراطي تختتم مرحلة التدريب في برنامج رفع الوعي السياسي للشباب بحضرموت



  



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون 


اختتمت مؤسسة الشباب الديمقراطي، اليوم، بمدينة سيئون في قاعة فندق الأحقاف  البرنامج التدريبي لبرنامج رفع الوعي السياسي للشباب بمحافظة حضرموت .


 هدفت مرحلة التدريبات  إلى رفع وعي  شباب المديريات المستهدفة في الشأن  السياسي، والتعرف على أساسيات ومفاهيم الأنظمة والحكم والتشريعات والقوانين الوطنية والدولية للعمل سوياً مع المؤسسة في انشطتها القادمة .


حيث استمر البرنامج التدريبي لمدة ٤ أيام بمشاركة 25 متدربا ومتدربة من خمس مديريات (سيئون، شبام، حوره، وادي العين، حريضه ، السوم )، وتم تدريب الشباب على موضوعات متنوعة، مثل: (الديمقراطية، أنظمة الحكم، والسلطات، مهارات التفاوض، آليات الحوار، وتحليل وثائق المشاريع السياسية، وإدارة السياسات العامة للدول )، بمشاركة مدربين اكفاء .


وفي نهاية البرنامج ألقى أ.م. عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع كلمة تحفيزية تشجيعية للمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائمين في حياتهم العملية وتطبيق كل ما استفادوا منه؛ ليتسنى لهم خدمة أهلهم ومجتمعهم بالشكل المطلوب منوهاً لاهمية حضور الشباب وتفاعلهم في الشأن السياسي والاجتماعي.


ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الديمقراطي/ سعيد باسبعين بأن البرنامج التدريبي يهدف إلى بلورة قيادات شبابية في مختلف مديريات المحافظة تؤمن بالديمقراطية واحترام القانون وحقوق الإنسان للعمل سوياً ، مبينا أمس الحاجة لإدراك هذه المفاهيم، وضرورة نشرها في ظل الوضع المعيشي والاجتماعي و السياسي والاقتصادي الصعب الذي تمر به البلد، موضحاً للمشاركين بأن هذا التدريب هو بداية الطريق للعمل معاً لتحقيق الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها، 

كما عبر عن اهمية تعزيز دورهم في اتخاذ القرار، والمشاركة السياسية و المجتمعية ، وتمكينهم من العمل بثقة و فاعلية مع صناع القرار و المسؤولين، وإيصال صوتهم محليا ودوليا.


وتم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين الذين عبروا عن شكرهم للمؤسسة لإعطائهم فرصة للمشاركة في هذا البرنامج الذي اعتبروه مميزا و مفيدا جداً، وقدموا بعض التوصيات والمقترحات لمبادرات سيتم تنفيذها مع المؤسسة.



التعليقات

أحدث أقدم