أخر الاخبار

إدارة حقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء تنظم دورة تدريبية في حقوق الإنسان بسيؤن .



 


( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

4 سبتمبر 2021

من / اسامه جريدان



برعاية كريمة من الرئيس / عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت صباح اليوم السبت 4 / سبتمبر / 2021 م الدورة التدريبية تحت عنوان (آلية الرصد والتوثيق لإنتهاكات حقوق الإنسان )، والتي استهدفت عشرين ناشط من مديرية سيئون.


وقد افتتح الدورة التدريبية الشيخ / صالح العمودي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت مرحبا بالمشاركين في هذه الدورة ومتحدثاً عن حقوق الإنسان وهي المبادئ الأخلاقية و المعايير الاجتماعية التي تعتبر نموذجاً للسلوك البشري .


كما تحدث مدير إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية المحامي / اصيل بانافع قائلاً بأن هذه الدورة أقيمت بهدف تدريب مجموعة من النشطاء والناشطات الميدانيين بمديرية سيئون على آلية الرصد والتوثيق لإنتهاكات حقوق الإنسان وفق المعايير والمواصفات التي تعتمدها المنظمات الدولية المختصة بجانب حقوق الإنسان والتعريف بأنواع إلانتهاكات ، ليتمكن المتدربون من التعامل معها خاصة في ظل الإنتهاكات والخروقات التي ترتكب في وادي حضرموت بمختلف أنواعها ومن مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية بحق أبناء وادي حضرموت  .


و تلقى المشاركين في الدورة التدريبية تدريبات مكثفة وتطبيقات عملية عما تلقوه بهدف عكسها على الواقع.


وفي ختام الدورة التدريبية تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية من قبل إدارة حقوق الإنسان نظيراً لمشاركتهم في إنجاح الدورة التدريبية .


حضر التدشين الاخ ربيع غصان مدير الإدارة المالية والإدارية و الاخ باسم دويل مدير إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية .



التعليقات

أحدث أقدم