أخر الاخبار

خرج بعدد من التوصيات اهمها تبني.مطالب المحتجين وتنفيذ وقفة احتجاجية كبرى اليوم .. اجتماع طارئ وموسع لممثلي شرائح ومكونات مديرية الشحر بـ#حضرموت "بيان"



 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

15 سبتمبر 2021



*عقد مساء الثلاثاء الموافق 14/9/2021 اجتماع طارئ في مديرية الأمن العام ضم كلاً من عقال الاحياء والحارات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ مع السلطة المحلية بالمديرية وبحضور كلاً من مكتب مؤتمر حضرموت الجامع م/الشحر والمجلس الانتقالي الجنوبي م/الشحر وممثلي منظمات المجتمع المدني.


حيث تدارس الاخوة المجتمعون الظروف الحالية التي تمر بها البلاد واتفق الاخوه على البيان الهام الاتي:

 

نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (2)) صدق الله العظيم سوره المائدة.


يا ابناء مديرية الشحر الكرام ونظراً للظروف التي تمر بها البلاد فقد تداعى ممثلي المجتمع من عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ مع السلطة المحلية بالمديرية وبحضور كلاً من مؤتمر حضرموت الجامع م/الشحر والمجلس الانتقالي الجنوبي م/الشحر ،حيث تم تدارس الازمة التي تطرأ على الساحه اليوم وعليه فقد اعلن المجتمعون تبنيهم للمطالب المشروعه لأبناء مديرية الشحر والمحافظة ،ومالحق بهم من تداعيات الوضع العام وعليه فقد اتفق المجتمعون على المتابعة السريعه والعاجله التي يعاني منها المجتمع بالمديرية وابرزها الجانب الخدماتي مثل الكهرباء والماء والازمة الاقتصادية وتردي الخدمات العامة وعليه فقد تقرر الاتي :


1-تشكيل لجنة متابعة مخرجات اللقاء المنعقد.


2- الدعوة إلى وقفه احتجاجيه كبرى بالساحه العامة بمدينة الشحر يوم الاربعاء الموافق 15/9/2021 الساعه الرابعه والنصف عصراً وذلك لإيصال صوت المواطنين إلى اروقة الحكومة واصحاب القرار بالمحافظة،كما يهيب المجتمعون بضرورة المشاركة الفعاله لإنجاح الوقفه الاحتجاجية السلميه من كافة الاطياف المجتمعية.


3-دعا المجتمعون بالمطالبه بلقاء الاخ المحافظ لمناقشة قضايا الساعه والقضايا التي سبق رفعها ومنها (الايرادات والموارد المالية) التي يجب ان تحصل عليها مديرية الشحر والتي ستساهم في تطوير المديرية والحد من المعاناة .


4- دعا المجتمعون الاخ المحافظ بزيادة الطاقة التوليدية بالمديرية كون ان الطاقة الحاليه لاتغطي احتياجات المديرية .


5-طالب الاخوه المجتمعون السلطه المحلية بتعليق الدراسه لمدة يومين في جميع مراحلها وذلك نظراً للاجواء الحاره والانقطاعات الكهربائيه المجحفه التي تشهدها المديرية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.


6-دعوة الاخوه المواطنين إلى ضبط النفس والتهدئة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصه وعدم الاضرار بالطرقات والمنشاءت الحيوية وغيرها.


7-يؤكد الأخوة المجتمعون وقوفهم وتبني مطالب المواطنين بالطرق السلميه والحضارية.


8-دعا المجتمعون السلطه المحلية بإيقاف العبث بالمتنفسات العامة والمصالح العامة واعادة النظر في عقود الاستثمار وإشراك الكفاءات من ابناء المديرية


صادر عن/اللقاء الاستثنائي والموسع والهام لعقال الاحياء والحارات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ وممثلي منظمات المجتمع المدني بمديرية الشحر.




التعليقات

أحدث أقدم