أخر الاخبار

في اطار برنامجها التمهيدي لإنطلاقة تنموية .. ساعد تقيم حفلا فنيا لبدء انطلاق فعالياتها نهاية الشهر الجاري



  



( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا


أقامت مبادرة ساعد للتنمية المستدامة بساحة خور المكلا حفلاً فنياً تمهيدياً  قبل بدء إنطلاق الأنشطة الأساسية للمبادرة المزمع تنفيذها في نهاية شهر سبتمبر الجاري تحت شعار "همتكم معنا .. حضرموت نموذجا" ، ويأتي هذا الحفل في اطار البرنامج التمهيدي نحو إنطلاقة تنموية تهدف إلى التعريف بالمبادرة وأهدافها وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة لدى المجتمع الحضرمي والارتقاء بالعمل المؤسسي للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تعود بالمصلحة المجتمعية . 


وقال القائمون على المبادرة : إن مبادرة ساعد جاءت لتحقق التوازن بين جيل اليوم وجيل الغد من خلال الاستشعار بالمسؤولية بشأن الحاضر والمستقبل لأجل منافع متساوية للجميع ، وستجرى أعمال وأنشطة فكرة التنمية المستدامة للمبادرة في 4 أهداف تمثلت بـ ( القضاء التام على الجوع - الصحة الجيدة والرفاه - التعليم الجيد - العمل المناخي ) والتي تم اختيارها من بين الأهداف الـ 17 التي وضعت من قبل منظمة الأمم المتحدة ، وقد ذُكرت هذه الاهداف في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر للعام 2015 وفي 1 من شهر يناير للعام 2016 ، وأدرجت في خطة التنمية المستدامة لعام 2030 . 


وقد شهد البرنامج التمهيدي للمبادرة تزيين ساحة الخور بإضاءات ملونه وتنصيب مجسمات تحتوي على هاشتاقات متنوعه هادفه إلى جانب وضع صناديق تحمل الأهداف ال 17 التي تستهدفها المبادرة وسط ساحة الخور للفت انظار الماره من الناس واستقطابهم إلى الساحة . 


وتخلل البرنامج عدد من الفعاليات الترفيهية والفنية تضمن الرسم على وجوه الأطفال ومقابلات ميدانية وتوزيع بروشورات تعريفية عن المبادرة وهدفها الذي وجدت عليه ، إضافة إلى تقديم لوحة فنية تراثية غنائية معبّره . 


#ساعد_نحو_تحقيق_آفاق_تنمية_مستدامة

#حضرموت_نموذجا

#شهر_الانطلاقة



التعليقات

أحدث أقدم