أخر الاخبار

المكلا.. بازار نتائج دورتي صناعة البخور والعطور وفنون الطبخ



 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

7 سبتمبر 2021

من | محمد حقص.



برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني نفذ مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا) التابع لجمعية الوصول الإنساني الحفل الختامي لدورتي "صناعة البخور والعطور - وفنون الطبخ"، بتمويل من اللجنة الوطنية للمرأة محافظة حضرموت ومؤسسة روابي الخير التنموية.


وأكدت وكيل محافظة حضرموت لشؤون المرأة الدكتورة خليل بامطرف في كلمتها على أهمية هذه الدورات التي تسعى إلى تمكين المرأة وتخلق لهن فرص عمل متنوعة تساعدهن في توفير احتياجات ولأسرهن.


فيما أشادت الأستاذة فائزة بامطرف بالشراكات والجهود الذي بدلت في الدورة التي استمرت من تاريخ 6 يوليو إلى 31 أغسطس تدربن خلالها 50 متدربة في دورتي الطبخ وصناعة البخور والعطور، متقدمة بالشكر لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لدعم المرأة في مختلف مجالات التنمية لتمثل حضرموت أنموذجًا على المستوى الوطني.


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير الدكتور عبدالله باحفي في كلمته أن المؤسسة عقدت شراكات متعددة تخدم متطلبات سوق العمل وتفي بأغراض المتدربات، معطيًا توجيهات للمتدربات بإنشاء مشاريعهن الخاصة عبر القروض الميسرة لإدارة المشاريع.


بدورها أعطت منسقة مشروع الحماية ودعم سبل العيش الدكتورة سارة الشرفي نبذة عن عمل المساحة الآمنة للنساء والفتيات، حيث قامت المساحة بتدريب وتأهيل وتمكين اقتصادي ل60 امرأة في هذا العام، بالإضافة إلى عقد عدد من الشراكات لتكثيف الدورات في مجالات مختلفة.


وشهد الحفل بازار عرض نتائج المتدربات من عطور وبخور متنوعة ومأكولات متعددة تضمن معجنات وحلويات استفدنا من خلال الدورات التدريبية التي تخللتها جلسات توعية في الجانب النفسي والصحي والاجتماعي والقانوني،

ايضا قدمت لهن دورة المهارات الحياتية وفن التسويق والثقافة المالية.



التعليقات

أحدث أقدم