أخر الاخبار

الطب الرياضي تجاهل أم أهمال من قبل المعنيين....!



 



كتب / صالح باظريس


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء

14 سبتمبر 2021



مثل ماهو للملاعب حكام وقضاة يديرون المباريات، أيضاً لها أطباء مختصين يقومون بعلاج الإصابات داخل الملاعب والذي يكون تواجدهم بالأمر الضروري في الملاعب،ونحن هنا يفصلنا عن أنطلاق الدوري اليمني لأندية الدرجة الأولى الممتاز يوماً واحداً والمحدد بتاريخ 15سبتمبر2021م ...


سمعنا بالأمس عن إقامة دورة للحكام لتجديد فيهم روح العطاء بعد التوقف الذي دام  ستة أعوام وكذا تعريفهم بالمستجدات على قوانين اللعبه والتعديلات الحاصلة في تلك القوانين..


الطب الرياضي و لما له من أهمية  كبرى في الرياضة بشكل عام وكذا تواجد المسعفين الرياضيين في الملاعب أمر مهم وضروري للغاية و ذلك لإنقاذ حياة الرياضيين في الأوقات الحرجة نتيجة الإصابات داخل أرضية  الملاعب ليتدخل المسعف الرياضي في الوقت المناسب .

هنا نحب أن نوجه كلمة للمعنيين في أتحاد الطب الرياضي لماذا ؟ لم تقيموا دورة للمسعفين الرياضيين في هذه الأيام قبيل أنطلاق الدوري العام لأندية الممتاز. والذي ستجرى منافساته في مدينة سيئون ومحافظة شبوة..

وذلك لاكتساب ملائكة الرحمة المسعفين الرياضيين معلومات وإرشادات ومعارف جديدة خاصة بالطب الرياضي، وتعزيز فيهم روح الثقة العالية لتأدية الواجبات الطبية والاسعافيه ،من وجهة نظري  نرى أنه تقصير وإهمال من قبل اتحاد الطب الرياضي والذي إلى يومنا هذا لم يقدم على هكذا خطوات من أجل إنعاش المسعفين الرياضيين..نأمل أن يكون لكلامنا هذا صدى لدى اتحاد الطب الرياضي أو فرعه بالوادي والصحراء...



التعليقات

أحدث أقدم