أخر الاخبار

أول سفير لمملكة البحرين لدى الكيان الصهيونيّ يصل إسرائيل لبدء مهامّه الدبلوماسيّة



  



 ( تاربة_اليوم ) - متابعات

1 سبتمبر  2021



وصل أوّل سفير للبحرين لدى الكيان الصهيونيّ إلى الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة،يوم الثلاثاء 31 أغسطس/ آب 2021.


 وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ وصول السّفير والافتتاح الرسميّ المقبل لسفارة البحرين في تل أبيب، تُعدُّ خطوة مهمّة لتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين وشعبيهما، والتي كانت من أولويّات معالي وزير خارجيّة الكيان الصهيونيّ «يائير لابيد»، ووزير خارجيّة مملكة البحرين «عبد اللطيف راشد الزياني».


 


وأضافت أنّ سفارة البحرين في تل أبيب وسفارة الكيان الصهيونيّ في المنامة، تُمثّل دورًا مركزيًا في تعزيز العلاقات الثنائيّة، كما تشكّل علامة بارزة أخرى لرؤية اتفاقيّات السّلام الموقّعة في عام 2020 – بحسب الوكالة.


 وأعرب «خالد يوسف الجلاهمة» عن سعادته كأوّل سفيرٍ للبحرين لدى الكيان الصهيونيّ، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر» بثلاث لغات «العربيّة والإنجليزيّة والعبريّة»، «يسعدني أن أعلن أنّني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم لبدء مهامي كأوّل سفيرٍ لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل» – حسب تعبيره.


 

وأضاف «يشرّفني أن أكون جزءًا من تحقيق رؤية حاكم البحرين حمد عيسى الخليفة للتعايش السلميّ مع جميع الدّول» – على حدّ قوله.


 

وكان حاكم البحرين قد أصدر في 30 مارس/ آذار الماضي مرسومًا بإنشاء بعثةٍ دبلوماسيّة للبلاد في «تل أبيب»، وأدّى يوسف الجلاهمة في 29 مايو/ أيار المنصرم اليمين القانونيّة، فيما أرسلت وزارة الخارجيّة البحرينيّة في مارس/ آذار الماضي، رسالة رسميّة إلى وزارة الخارجيّة الصهيونيّة لطلب الموافقة على السّفير المعيّن، والتي أقرّها وزير الخارجيّة السّابق لدى الكيان «غابي أشكنازي»، بتعيين «السّفير الجلاهمة».




التعليقات

أحدث أقدم