أخر الاخبار

اختتام الدورة التعليمية الـ 22 بمسجد التقوى بالوجيب مديرية شبام



 



( تاربة_اليوم ) - خاص - شبام

من / عبدالقادر العيدروس

الاحد 3 اكتوبر 2021


أختتم مساء الجمعة 24 صفر  برنامج الدورة التعليمية الصيفية الثانية والعشرين للبنين والبنات التي احتضنها مسجد التقوى بمنطقة الوجيب - مكان آل عمر بن سعيد - بحوطة أحمد بن زين مديرية شبام حضرموت واستمرت قرابة 50 يوما بمشاركة ما يربو على 200 طالبا وطالبة تلقوا فيها دروسا في علوم القرآن الكريم والحديث والفقه والسيرة والآداب.


وفي الجلسة التي بدئت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وحضرها الأخ محمد فؤاد بلفاس - مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت ، ألقى عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية العلامة/ عمر محمد بن حفيظ كلمة حث من خلالها على الاهتمام بالعلم الشرعي محذرا من الإعراض عنه ، لأن غفلة المسلم عن دينه هي السبيل إلى تعزيز قوة أعداء الله لفرض صنوف المؤثرات والحيل ﻹفساد أخلاق المسلم وأفكاره منها ماهو مباشر أو غير مباشر.

وأشاد في حديثه بالجهد الكبير الذي يبذله القائمون على مسجد (التقوى) مثمنا دورهم البارز وصبرهم الوافر في تحمل المشاق لأكثر من عقدين من الزمن بدءا بالمبنى ووصولا إلى إقامة الحلقات وتنظيم الدورات.


من جانبه تحدث المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد معبرا عن سعادته لما رأى وإعجابه لما سمع من آيات تتلى وعلوم تقرأ، لافتا إلى أن إقامة مثل هذه الدورات تعد نعمة وثمرتها هو الدفع عن البلاد بمكروه أو مكر يراد به .. وتقدم بالشكر الجزيل إلى  كل أب وولي أمر كان عونا لأبنائه لتوجيههم إلى المساجد أو المراكز.


وفي حوار هادف مع الأخ/ ماهر فيصل بن طالب أحد الطلاب الدارسين بدار المصطفى في الدورات الأربع الأولى ثم الدورة الأخيرة (ال27) أكد للحاضرين مدى الأستفادة من الالتحاق بمثل تلكم الدورات ومجالسة العلماء والتلقي عنهم من فضائل ومعارف ، وما على الواحد إلا أن تكون لديه نية صادقة خالصة فإن الله يهيئ له الأسباب وييسر له الأمور ويبارك له في الأوقات و الأرزاق.


الحاضرون استمعوا في مستهل الحفل إلى حفظ الطلاب من أحاديث نبوية وأمور فقهية وقصيدة من كلام السلف بصوت المنشد/ عبداللاه مشعل بن طالب. 


وكانت قد أختتمت مساء الخميس 23 صفر بالمسجد ذاته دورة الموظفين والعاملين لفئتي الشباب والكهول في مجال الأنكحة والبيوع.


ضيوف شرف حفل الختام المنصب السيد/ شيخ بن عبدالله الحبشي والمنصب السيد/ علوي بن علي العطاس والأخ/ أنيس حسن بن كدة - مدير إدارة الأوقاف والإرشاد بمديرية شبام وعدد من الدعاة وطلبة العلم والوجهاء و الشخصيات التربوية والاجتماعية بالمنطقة.



التعليقات

أحدث أقدم