أخر الاخبار

تحضيرات واسعة بحافة مدينة حوطة أحمد بن زين للألعاب الشعبية لإقامة المطلع السنوي



   


شبام - تاربة اليوم - عبدالقادر العيدروس.

الثلاثاء 12 اكتوبر 2021



تحت رعاية الأستاذ/ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والمهندس / هشام غالب بن طالب المدير العام لمديرية شبام رئيس المجلس المحلي ، وبدعم سخي من رجل الخير الشيخ / عمر محمد باحمدون وشركة الكثيري للصرافة تجرى هذه الأيام على قدم وساق تحضيرات مكثفة على هامش إقامة المطلع السنوي الذي تقيمه حافة مدينة حوطة أحمد بن زين للألعاب الشعبية مديرية شبام حضرموت.


وكانت اللجنة المنظمة للاحتفالات قد أصدرت برنامجا حافلا بعدد من المناشط والفعاليات من يوم 8 إلى 15 أكتوبر الجاري ، منها زيارات إلى البيوت لتفقد كبار السن من المقعدين والمرضى .. كما تم عقد لقاء بعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية ورؤساء المجمعات والفرق الرياضية الشعبية .. وفي لقاء آخر جمع لجنة الحافة مع اللجان التنظيمية والميدانية .. وأقيمت (بروفة) سرية للعدة بالمركز الثقافي و سرية أخرى تدريب على الأصوات في حوش بيت مقدم الحافة.


هذا وتتواصل فقرات البرنامج حيث يتم صباح يوم الثلاثاء 12 أكتوبر انطلاق البث الإعلامي ورفع الزينات والأعلام واللافتات على الجدران في الأزقة والشوارع والسوق العام.


- عصر الاربعاء 13 أكتوبر : عراض الشعار من أمام بيت المقدم إلى ساحة السمر بالسوق العام.


- عصر الخميس 14 أكتوبر : إستقبال العدد المشاركة في المطلع من أمام مركز الكميم مرورا بالشارع العام ووصولا إلى ساحة السمر.


الحويف المشاركة هي : حافة الغرفة ، حافة حوطة سيئون ، حافة القطن ، حافة العنين ، حافة مدودة ، حافة تاربة ، حافة تريس وأفراد من حافة الحزم ومن حافة عقل باعوين بساحل حضرموت.


مساء السرية والسمر  بالسوق العام بمشاركة نخبه من الشعار وهم : جمعان عيضة كربان ، مبارك عمر باعكيم ، محمد علي بازقامة ، رمضان عمر باعكيم ، خليل كرامة باسيف ، خالد أحمد باحارثة ، حسين عبدالله باحارثة، فائز سالم الصويل ومغنيي الدان عيسى الحدري وأحمد سالم حمدون.



التعليقات

أحدث أقدم