أخر الاخبار

مدير البريقة يؤكد أهمية إقامة الدورات التدريبية التي تسهم باستقرار الوضع المعيشي للأسر الفقيرة




 



( تاربة_اليوم ) - خاص

عدن - محمد القادري 


أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، فهمان حسن عطيري ، أهمية من إقامة وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية التي تسهم في تحسين الوضع المعيشي وإحداث إستقرار مجتمعي للأسر الفقيرة والمحتاجة.



جاء ذلك ، خلال إفتتاحه ، اليوم " السبت " ، وبحضور مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمديرية ، الدكتور علي عبدالله الدويل ، الدورة التدريبية في مجال الكوافير ، والذي نظمتها جمعية الأمل النسوية التنموية.



وفي افتتاح الدورة ، والتي اقيمت بمقر الجمعية بمنطقة صلاح الدين ، أشار عطيري إلى أهمية المبادرات المجتمعية في الوقت الراهن والتوجه نحو برامج تنمية القدرات والمهارات خاصة النساء وتمكينهن من تحسين مستواهن المعيشي وتجاوز الظروف الصعبة التي تعانيهن النساء عموماً خاصة الفقيرة.



وحث مدير عام البريقة ، فهمان عطيري ، المتدربات على الإستفادة القصوى من هذه الدورة وتطبيق ما تلقوه لتطوير مهاراتهن في الواقع العملي لضمان تحسين ظروفهن المعيشية.



وثمن عطيري إهتمام جمعية الأمل النسوية التنموية بالمشاريع والأنشطة التي تسهم في تحسين سبل العيش للمتدربات ، مؤكداً دعم السلطة المحلية للبرامج الإجتماعية والمشاريع الصغيرة المدرة للدخل.



من جانبها ، أوضحت رئيسة الجمعية ، أمال علي صالح ، أن الدورة - والتي ستستمر لمدة شهر كامل - تأتي ضمن عدد من المشاريع والبرامج التي تنظمها الجمعية بمختلف الأنشطة ، مشيراً إلى أن الدورة استهدفت تدريب " 20 " فتاة من الأسر الفقيرة في مجال الكوافير وذلك بغرض إكسابهن مهارة تساعدهن على مواجهة متطلبات الحياة والرفع من مستوى الدخل لديهن.



رافق مدير عام البريقة ، القيادي باللجان المجتمعية بالمديرية ، جمال أحمد ناجي.



comments

أحدث أقدم