أخر الاخبار

مدير عام أمن سقطرى يناقش مع مدير عام حديبوه آلية تأمين السواح الزائرين إلى المحافظة




 



( تاربة_اليوم ) - سقطرى

28 اكتوبر 2021


التقى مدير عام شرطة محافظة ارخبيل سقطرى العميد الركن علي محمد سعد الدكسمي الدكسمي اليوم في مكتبه بمدير عام حديبوه الأستاذ  عبدالحليم محمد بحضور مدير مكتب السياحه شرطة المحافظة الرائد علي سعيد احمد الراشدي


حيث رحب مدير عام الشرطة بمدير عام حديبوه على زيارته إلى قيادة أمن المحافظة لمناقشة آلية تأمين السواح الزائرين إلى المحافظة .


وفي اللقاء استمع الدكسمي و بن محمد إلى شرح مفصل من مدير مكتب شرطة السياحه حول أوضاع المكتب وأعماله خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها النزولات للفنادق السياحية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حول الالتزام المنشآت  و المنتزهات السياحية و الحفاظ على نظافة المنتزهات و ضبط كل من يريد الأعتداء على السواح .


واستعرض اللقاء تعميم مكتب السياحة بالالتزام على أصحاب المنتزهات و المحميات السياحية على رفع القمامة للحفاظ على المنتزهات و المحميات الطبيعية قد يودي الى سحب رسومات ماليه لكل من يريد المخالفة على النظام و القانون بحسب التعميم الذي يصدر من مكتبي السياحه حتى يشعر الزائر بارتياح كبير .


وأكد عبدالحليم محمد على أهمية تفعيل دور مكتب السياحة و شرطة السياحه وتنشيط وتنظيم السياحة الداخلية و العمل على نزولات ميدانيه المنتزهات و المحميات السياحية وضبط كل من يريد عرقلة حركه السواحل  مشيدا بجهود المكتب السياحه و شرطة السياحه على الجهود المشتركة المبذولة بحماية السائحين وسعيه للرقي بالقطاع السياحي بالمحافظة .


من جانبه أشار العميد الدكسمي إلى أن دخول السياح إلى محافظة ارخبيل سقطرى يتم التنسيق مع الجهات المعنية و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ولفت إلى وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع مكتب السياحه و مصلحة الهجرة والجوازات لتحسين جودة العمل السياحي المشترك كروح الفريق الواحد للحفاظ على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة .


مؤكدا بأن سقطرى شهدت هذا الموسم توافد إعداد كبيرة من السياح الزائرين إلى المحافظة بعد ما توقف دخولهم للعام الماضي بسبب جائحةكورونا القاتلة التي تواجهها العالم .


وحذر العميد الدكسمي الى كل من يريد المساس بالسكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة وضبط كل من يريد عرقلة حركة السياحة ومن يقوم بالاعتداء على السواح سوف نتخذ الإجراءات القانونية ضدهم حتى ينالوا عقابهم .


بدوره شكر مدير مكتب شرطة السياحه الإدارة المحلية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة  على دعمهم المتواصل للمكتب وحرصه على قيامه بدوره على أكمل وجه لمصلحه أبناء الارخبيل .


وأوضح أن المكتب سيجري نزولات لتجديد الرخص السنوية للفنادق ومنح تراخيص للمشاريع الجديدة مشيرا إلى أنه تم اعتماد تفعيل ضريبة الإيواء السياحي المتعلقة بالفنادق والمطاعم ووكالات النقل السياحية بالإضافة إلى وضع إرشادات على المنتزهات و المحميات السياحية .


حضر اللقاء نائب مدير عام الشرطة العقيد ركن عبدالله سليمان العجمي و مدير أمن مديرية قلنسية عبدالكوري الرائد عماد علي خميس الكثيري و قائد قوات النجدة المقدم فيصل محمد أحمد و نائب قوات الأمن الخاصة المقدم عصام يسلم فارس و ضابط أمن الميناء .



*متابعات/ محمد قدومي السقطري




comments

أحدث أقدم