أخر الاخبار

إختتام دورة تغسيل وتكفين الموتى في مدينة تريم. م/ حضرموت



 



خاص. - ابو محمد باضاوي - تريم

السبت 2 اكتوبر 2021


اختتمت مساء يوم الاربعاء الدورة لتغسيل وتكفين الاموات  للمدرب المختص في تغسيل وتكفين الموتى العم سعيد عاشور بكير ...والتي اقيمت بمسجد العباده بعيديد بعد صلاة العشاء والى الساعة الثامنة والنصف. وقبل البدء في تطبيق الغسل والتكفين   استمع الحاضرين الى شرح مفصل عن كيفية نقوم باالتغسيل والتكفين .


 وبعد ذلك بدأ العم سعيد عاشور بكير بالتطبيق حيث شارك الشباب في التغسيل وبعد الانتهاء من التغسيل جات مرحلة التكفين حيث تم تكفينه وكذلك مع شرح متكامل امام الحاضرين . على عدد من المفاهيم الشرعية وعلى السنة النبوية في غسل وتكفين الميت ابتداء من مرحلة التجهيز للمتوفي سواء رجال او امراه وما يجب فعله وكيفية التغسيل ثم مرحلة كيفية التكفين نظريا مع التطبيق العملي وحفظ كرامة الميت وأخلاقيات  وتشجيع وتحفيز الشباب في مهنة تغسيل الموتى.


وطبعا العم سعيد عاشور بكير اليوم له 33سنه من مباشره عمله في تغسيل وتكفين الموتى ومن معه وقال ف عندنا الاستعداد ومن عنده القدرة والإرادة في تجهيز الموتى لاعندنا مانع عليه النزول معنى فحيث هناك اليوم تتكاثر الناس والمطلوب عدد اكثر من الشباب لتعليمهم تجيهز الموتى وأن شاء الله بعد  طول اعمارنا واعماركم سوفا بعد كل فترة سنعيد الدورة حتى يكونو الشباب مستعدين كل الاستعداد.


نتمنى من الله العلى القدير ان يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضاه وان يعلمنا ما ينفعنا وان ينفعنا بما علمنا ... وفيكم بارك المولى عز وجل وجزاكم جميعا خير الجزاء .حضر الدورة عدد من الشباب والعقال نوجه شكرا وتقديرنا اولا للعم سعيد عاشور بكير الذي اعطنا من وقته و نشكر لكل من سعى ورتب وحضر لهذا الدوره.



التعليقات

أحدث أقدم