أخر الاخبار

شبوة .. هذه آخر مستجدات الخلاف حول معسكر العلم بشبوة "تعرف عليها"




 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

29 اكتوبر 2021



اتفقت السلطة المحلية  بمحافظة شبوة وقوات النخبة على تهدئة مدتها ثلاثة ايام بعد وساطة قادتها شخصيات اجتماعية وقبلية بالمحافظة.


وقال الناشط المجتمعي عامر ثابت العولقي انه "تم تشكيل لجنة من الشخصيات الإجتماعية والقبلية كوساطة للسعي في قضية #معسكر_العلم ونزع فتيل التوتر بين جنود النخبة الشبوانية المتواجدين بالمعسكر والجيش والأمن المتواجدين في محيطه وحل القضية حلاً سلمياً يرتضيه الطرفين ويتم حقن الدماء وقطع دابر الفتنة".


واضاف : "الوساطة هم: الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي والشيخ علي حسن دوشل النسي والعاقل سالم ناصر المرزقي والشيخ محسن أحمد بن طالب الخليفي والشيخ ناصر الكديم وعبدالقوي لمروق ونايف المشيعي وعلوي علي والشيخ صالح الجربوع وصلت الوساطة لموقع #معسكر_العلم وقابلوا الطرفين وسمعوا منهم وتخابروا الوساطة ووضعوا شرط مدته 3 أيام للتهدئة النفوس وتغليب صوت العقل والحكمة وعلى أن لا يعتدي أحد الطرفين على بعضهما خلال هذه المدة وأن يتم السماح بمرور أي مواد للمعسكر دون إعتراض وأن لا يسمح كذلك أصحاب معسكر العلم بإن يستقبلوا أحد من خارج المعسكر".


يجدر التذكير أن الوساطة جاءت من عتق محمله بطلب من محافظ المحافظة بن عديو وهو طلبه أن يغادر جنود النخبة الشبوانية المعسكر بعهدهم الشخصية فقط وهذا ما رفضه جنود النخبة للوساطة وخلال هذه 3 أيام سيرجع كل طرف قيادته ويعلنوا موقفهم للوساطة.




comments

أحدث أقدم