أخر الاخبار

شاهد بالصور .. قوات من المنطقة العسكرية الثانية تصحبها آليات عسكرية تعمل على فتح الطرقات ورفع المخلفات والحواجز منها




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

30 اكتوبر 2021



عملت فرق متعددة من قوات المنطقة العسكرية الثانية "النخبة الحضرمية"، تصحبها الآليات العسكرية، صباح اليوم؛ على رفع المخلفات والحواجز التي خلفتها حالة الشغب التي شهدتها مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، خلال الأيام الماضية.


حيث أشرف رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، العميد الركن عويضان سالم عويضان؛ على عملية فتح الطرق الرئيسية ورفع المخلفات والحواجز منها بشكل مباشر، يرافقه عدد من القيادات العسكرية بالمنطقة.


وشملت العملية شوارع المدينة الرئيسية بمختلف مناطقها وأحيائها، ليتم رفع أطنان من الحجارة، والأخشاب، والحدائد، والإطارات، وبراميل القمامة، وغيرها مما وضعت كحواجز بمنتصف الطرقات، بهدف إغلاقها، وإيقاف عملية سير المركبات بها.


العميد الركن "عويضان" أشاد بالدور الكبير الذي قام به منتسبي المنطقة العسكرية الثانية من ضباط وصف وجنود خلال هذه العملية الإنسانية، خصوصاً بعد تنصل الجهات ذات العلاقة عن أداء واجباتها.


كما حذر من أية أعمال فوضوية تقلق السكينة العامة للمواطنين، أو تضر بالمصلحة الخاصة والعامة لهم، ومؤكداً على حق التظاهر السلمي الحضاري، دون تدمير أو قطع للطرق العامة، أو أي عمل فوضوي.


وكان رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية قد التقى في وقت سابق عدد من عقلاء الأحياء في المدينة، وبعض الشخصيات الاجتماعية؛ لضبط الشارع، وإنهاء أية أعمال شغب وفوضى، قد تدمر الممتلكات الخاصة والعامة، وتعود بالضرر على المواطنين.


كذلك كشف عن وجود مندسين بين صفوف المحتجين، يحاولون جر المدينة للفوضى العارمة، وهز أمن المدينة واستقرارها؛ عبر جر الشارع لأعمال التقطع والبلطجة، وهو الأمر الذي ينافي تماماً طبيعة سكان مدينة المكلا، وحضرموت عامة.














comments

أحدث أقدم