أخر الاخبار

نادي عشاق الزربادي بتريم ياسلطتنا



 



كتب الاستاذ / كرامه علي صبيح
عضو النادي
نارية - اليوم - مقالات
13 / 10 /2021 م

لعبة الزربادي تحكي واقع شعبي ورقصات تراثية مارسها الاجداد وحافظ عليها الاحفاد .

كنت كأحد الشباب الغير منسجمين لهذه اللعبة وغير محباً وعاشقاً لها , بترديدي عبارة *( خمسة وحسير ص )* ومنذ الوهله الاولى لإنخراطي لمناشط هذا النادي تعلمت من اعضاء هذا النادي الكثير والكثير . بل واصبحت هذا اليوم احد المنغمسين وبعمق لسماع اصوات هذا اللون من الزربادي   .

اذ يعتبر نادي عشاق الزربادي بتريم احد الاركان الاساسيه اذ لم نقل كلها في الحفاظ على توسع رقعة اللعبة بين اوساط الجميع وخاصة منهم فئة الشباب , بل يعتبر محطة تعليمية للجميع , اذ شاهدت في الٱونه الاخير الحضور المميز في جميع المناشط سوى التي يقدمها النادي او التي تقدمها فرق الزربادي بجميع مديريات وادي حضرموت .

تأسس النادي من فكرة بسيطة ومقترنة بواقع المجتمع , انطلقت الفكرة من الشخص المجتهد الشاب / خالد بامصري هذا الشباب الذي لايكل ولا يمل في نشر قواعد واساسيات اللعبة في اوساط المجتمع وبالاخص منهم الشباب .

شاهدت بعيني ذلك التوسع اللامحدود سوى في الزفانه منهم او الايقاعيين او المغنيين او حتى المدرفين , توسع ملموس ليس على نطاق المديرية فحسب بل وعلى مديريات محافظة حضرموت .

ينقص هذا النادي الكثير والكثير من ادوات وجهاز صوت حديث ومقر يجتمع على رحبة العشاق لتدارس سلبيات النادي وتطوير ايجابياته .

*وعلى نطاق انشطة النادي*

*-* اقامة تدريب للعبة الزربادي للمبتدئين مساء كل يوم ثلاثاء في بيوت العشاق الراغبين بذلك ويتم الاعلان عن مكان التدريب عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصه بالنادي.

*-* اقامه سمر للعبة مساء كل يوم الخميس في بيوت العاشقين للعبة .

*-* اقامة رحلة الى شعب النبي هود في شهر صفر من كل سنه .

*-* اقامة سمر سنوي لربط عشاق اللعبة بالشباب وتكريم المميزين منهم

*-* اصدار بطائق تعريفيه لجميع الاعضاء المنخرطين تحت نطاق النادي

*-* خلق رح التعاون والاخاء والانسجام والتعارف بين العشاق

*-* مشاركة اعضاء النادي ( الشباب ) في المناشط الاجتماعيه ذات العلاقه

*رسالتي الى سلطة المديريه والمحافظة النظر بعين الاعتبار الجاد لأنشطة النادي والأخذ بها كيف لا وهو يعتبر المحطة الاجتماعية التي حافظت على نشر اللعبة والحفاظ عليها جيل بعد جيل كما ان السلطة ومثل دعمهم لأي نشاط اجتماعي ٱخر يحكي واقع المجتمع   وجب الدعم المعنوي و المادي للعبة الزربادي , خالص شكري لجميع الايدي البيضاء التي لها حق الشكر والتقدير من دعم معنوي ومالي لإحياء هذا التراث بين الجميع

*المقالات التي يتم نشرها لاتعبر بالضرورة عن سياسة الموقع بل عن رأي كاتبها فقط*



التعليقات

أحدث أقدم