أخر الاخبار

برعاية الهيئة العامة لحماية البيئة .. برنامج الدعم المتكامل يقيم ورشة عمل عن الأنظمة البيئية الرئيسيه في سقطرى وخدماتها







أقام برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة محافظة أرخبيل سقطرى(الجمعية الملكية لحماية الطبيعة) ورشة عمل عن الأنظمة البيئية الرئيسيه في سقطرى وخدماتها، يأتي ذلك برعاية الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة وبالتعاون مع جامعة سبيانزا - روما.



وفي  افتتاح الورشة رحب  مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الاستاذ علي محمد بالخبير الدولي البروفيسور من جامعة سبيانزا فابيو أتودي. وحث  المشاركين على التفاعل  والاستفادة من الخبير الدولي من خلال المعلومات التي يقدمها  في الورشة لما لها من أهمية كبيرة في الجانب البيئي.


وفي السياق ذاته أكد المهندس عبد الوهاب سعد المدير الوطني لبرنامج الدعم المتكامل، أن الخبير الدولي  البروفيسور فابيو أتودي من جامعة سبيانزا - روما أتى لينفذ هذه الورشة وليقدم معلومات أكثر عن مفاهيم الأنظمة البيئية وخدماتها وانعكاسها على الطبيعة والتنوع الحيوي، متمنياً له النجاح في مهمته العملية والعلمية  في الأرخبيل. 


الى ذلك قدم الخبير الدولي البروفيسور فابيو أتودي شرحا ومحاضرة  عن مفاهيم خدمات الأنظمة البيئية البرية والبحرية،  مشيراً إلى أهميتها وما تنتجه من فوائد مختلفة  للمجتمعات المحلية، متطرقاً إلى ضرورة حماية الأنظمة البيئية و تقديم معلومات للمجتمع المحلي وعدم احتكارها للخبراء فقط بما يساهم في الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي الفريد التي تتميز سقطرى عالمياً.


هذا واستهدفت الورشة عدد 20 مشارك من فريق الهيئة العامة لحماية البيئة وفريق الدعم المتكامل وكذلك ممثلي المحميات الطبيعية، وتستمر لمدة يومين ويتخللها زيارات ميدانية لتقييم الأنظمة البيئية والبحث عن آلية فعالة ومناسبة لتطبيق إدارة الأنظمة البيئية وخدماتها المختلفة. 


حضر الورشة الدكتور وليد الشعيبي مدير إدارة التقييم والرصد البيئي لدى  ديوان الهيئة  بمحافظة عدن، والاستاذ مازن باحقيبة مدير مكتب  الهيئة العامة لحماية البيئة فرع قلنسية.



التعليقات

أحدث أقدم