أخر الاخبار

المرصد النبوي يشارك بدورة بعنوان "ظاهرتي الغنى المطغي والفقر المنسي من الواقع المعاصر" بكلية العلوم الادارية بسيئون



 


( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

14 اكتوبر 2021


نظم مركز المرصد النبوي لدراسة علم فقه التحولات دورة علمية بعنوان "ظاهرتي الغنى المطغي والفقر المنسي" بكلية العلوم الادارية جامعة سيئون القاها د. عمر بن علي باغوث، صباح يوم أمس الأربعاء ٧ ربيع الاول ١٤٤٣ الموافق ١٣ أكتوبر ٢٠٢١م.


وفي الدورة  تطرق الدكتور عمر باغوث إلى العديد من المواضيع والمحاور المتعلقة بالغنى المطغي والفقر المنسي حيث افتتحت الدورة  بموضوع تجديد مفهوم القراءة تحت شاهد قوله تعالى إقرأ باسم ربك الذي خلق.


وفي ذات السياق تطرق الدكتور باغوث الى علوم الدين بقسميها الثوابت والمتغيرات كما وضح مفهوم الفقر المنسي والغنى المطغي من خلال الحديث النبوي وربطه بمفهوم الشح المطاع اضافة الى توضيح الشواهد والادلة على تلك الظواهر من خلال الاحاديث ومؤلفات العلماء ، مضيفاً الى ذلك بعض المعالجات النبوية مثل فقه المبادرات تحت شاهد قوله صلى الله عليه وسلم بادروا بالاعمال .


الجدير بالذكر أن هذها الدورة تأتي ضمن عدد من الدورات التي ينظمها قسم الدراسات والبحوث بمركز المرصد النبوي وتهدف لتزويد الطلاب الراغبين في فهم علم علامات الساعة المسمى فقه التحولات بالعديد من المفاهيم والعلوم المستقاة من القراءة الواعية لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.



التعليقات

أحدث أقدم