أخر الاخبار

خلال لقاءه قيادتي رئاسة جامعة حضرموت ونقابة أعضاء هيئة التدريس ... المحافظ البحسني يوجه باعتماد 100 مليون لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية لطلاب جامعة حضرموت




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

18 نوفمبر 2021



وجّه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، باعتماد 100 مليون ريال يمني، دعمًا من السلطة المحلية بالمحافظة، لصندوق الرعاية الاجتماعية لطلاب جامعة حضرموت.


جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بمدينة المكلا، قيادتي رئاسة جامعة حضرموت ونقابة أعضاء هيئة التدريس، بحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام مكتب وزارة المالية بالساحل أنور الجعيدي، لبحث جملة من المعالجات والحلول لضمان استمرار العملية التعليمية بجامعة حضرموت.


وكرّس اللقاء لمناقشة جملة من المقترحات وفق إمكانيات السلطة المحلية، أهمها تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية لطلاب جامعة حضرموت، لأهميته في تقديم المساعدة للطلاب، وخصوصًا القاطنين في السكنات الطلابية للجامعة، والطلاب الساكنين في المديريات والمناطق البعيدة، بهدف التخفيف عنهم أجرة النقل، وكذا إمكانية تقليص أيام الدراسة، وبحث آلية تطبيق الدراسة عن بعد، وأكد المجتمعون على رفع المعالجات التي تفوق إمكانية السلطة المحلية إلى رئيس مجلس الوزراء لإتخاذ بشأنها الإجراءات الناجعة ووضع الحلول المناسبة لها.


وأبدى محافظ حضرموت استعداده بتقديم الدعم للسكنات الداخلية لطلاب جامعة حضرموت، والبحث مع الجهات المانحة إمكانية دعم السكنات بالمواد الغذائية الأساسية، مؤكدًا أن هذه المعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية تأتي انطلاقًا من حرصها على استمرار العملية التعليمية دون انقطاع في جامعة حضرموت.


حضر اللقاء، نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب الدكتور سالم العوبثاني، ومساعده الدكتور سالم بن سلمان، وأمين عام نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الدكتور سالم باعارمة، ورئيس قسم العلوم السياسية الدكتور صلاح بن مدشل.



comments

أحدث أقدم