أخر الاخبار

شاهد بالصور .. مؤسسة البادية تقيم حفل تكريم 152 حافظة لكتاب الله تعالى بوادي حضرموت




 



( تاربة_اليوم ) - القطن - خاص

6 نوفمبر 2021


أقامت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بوادي حضرموت يوم السبت  6 / 11 / 2021 م و تزامناً مع الذكرى العشرون للتأسيس حفل تكريم 152 حافظة لكتاب الله تعالى منهن حافظتان مجازتان بالسند المتصل الى الرسول صلى الله عليه وسلم برواية شعبة ، ضمن حفل تكريم الدفعة التاسعة لحفاظ كتاب الله تعالى ( 183 حافظاً وحافظة ) .


وفي الحفل الذي أقيم بقاعة قصر الشوق للأفراح والمناسبات بمنطقة العقاد مديرية القطن و برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيظه شبيبه وإشراف وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري وتمويل مؤسسة صلة للتنمية والذي بدأ بمشهد تمثيلي يتحدث عن أهمية التمسك بالقرآن الكريم ، ثم فقرة القرآن الكريم و زفة دخول الحافظات المحتفى بهم ، هنأت مدير عام تنمية المرأة بديوان وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذة كفى مرعي بن علي جابر هنأت فيها الحافظات  بهذا الإنجاز العظيم ناقلةً للجميع تحيات السلطة المحلية بالوادي والصحراء  ، شاكرةً جهود البادية في الأخذ بأيادي هذه الكوكبة ليكن حافظات لكتاب الله تعالى .


مشيرة في كلمتها لجهود السلطة المحلية بالوادي والصحراء التي أعلنتها مؤخراً للتخفيف عن المواطنين بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد .


لافتةً إلى أن السلطة المحلية بالوادي قد اعتمدت خلال العام الجاري 30 مشروعاً تعليمياً في الوادي والصحراء بكلفة بلغت أكثر من 7 ملايين دولار ، وأن الوضع الحالي الذي نعيشه لن نستطيع تجاوزه إلا بتكاتف المواطن  ومنظمات المجتمع المدني وتعاون السلطة المحلية حتى نتجاوز هذه المحنة التي تمر بها البلد .


من جانبها رحبت الأستاذة آسيا علي باشعيوث في كلمة المؤسسة  بالحضور مهنئةً الحافظات وأمهاتهن هذا الاحتفاء القرآني .


مشيرةً الى حفل التكريم يأتي بالتزامن مع الذكرى العشرون للتأسيس 2001 – 2021 م  والتي قدمت البادية خلالها العديد من المشاريع والبرامج حيث بلغ عدد المستفيدين خلال العشرين عاماً الماضية أكثر من  9 ملايين فرد ، شاكرة  كل من ساهم في نجاح هذا الجهد الانساني خلال مسيرة البادية .


وفي كلمة للأستاذة خديجة مقشم أشادت بجهود البادية في الاهتمام بالمجال القرآني وفق وسطية الدين الحنيف من خلال برامجها المختلفة التي تهدف الى العناية بالنشئ ومن أبرزها مشروع الحلقات القرآنية ومراكز تاج الوقار .


مشيرةً الى مشروع الحفل وهو كفالة 25 حلقة قرآنية نموذجية جديدة  بهدف تخريج حفاظ متقنين لينهضوا بمجال القرآن وعلومه وليكونوا أئمة ومرشدين ، حيث تبلغ كفالة الحلقة النموذجية 100 ريال سعودي شهرياً ، وقد قسمت بداية الحفل قسائم المساهمة والتبرع  .


بدورها بعثت نائب الوكيل لشئون الطلاب بجامعة القرآن والعلوم الاسلامية بوادي حضرموت الدكتورة  خلود عبدالوهاب القحوم في كلمة الضيوف عدداً من الرسائل :  أولها لمؤسسة البادية  تبارك فيها لهم إقامة هذا الحفل المبارك قائلة أن حفل التكريم لابد أن لا يكون آخر المراحل بل من الضروري أن يتبعه تأهيل مستمر للحفاظ والحافظات ، أما الرسالة الثانية  فقدمتها لوالدة  الحافظة قائلة فيها : مبارك لك حفظ ابنتك للقرآن فاليوم يوم المنى والسرور في قلبك ، نسأل الله أن يجعل ابنتك قرة عينك ، وأما الرسالة الثالثة وجهتها للحافظات باركت لهن هذا التكريم ومشددة عليهن بالتمسك به حفظاً ومراجعة ، مهنئةً إياهن بتكريم الله لهن بلبس حلة الكرامة يوم القيامة وذلك لحفظهن القران .


كما كان للحافظات كلمة ألقتها بالنيابة عنهن الحافظة عائشة برك بازهير ، موجهة فيها عدداً من الرسائل للحافظات حاثة إياهن على الاستمرار في تعلم القران الكريم ، ورسالة إلى معلمة القرآن التي قدمت أغلى أوقاتها وجهودها في تعليم القرآن  ورسالة إلى أم الحافظة مهنئةً إياها بلبس تاج الوقار في الجنة بإذن الله بحفظ ابنتها للقرآن  .


وفي كلمة شركاء البادية في المجال القرآني التي ألقتها الأستاذة بشرى بن وبر مسؤولة العلاقات العامة بجمعية المرأة للتنمية بالقطن أعربت فيها عن سعادتها بتخرج هذه الكوكبة من حافظات القران الكريم شاكرة جهود السلطة المحلية بالوادي والصحراء و كذا مؤسسة صلة للتنمية في تمويلها لهذا الحفل و مشيرةً  أن الهدف العام من تخريج هذه الدفعات من الحفاظ والحافظات هو تخريج جيل ملتزم بأخلاق القران متخلقاً بآدابه ، قائلة : نريد جيلاً يقف عند حدود القرآن وعاملاً بأحكامه ، منوهةً إلى أن هذه المخرجات هي أحد  ثمار هذه الشراكة الفاعلة  مع البادية  .


وتخلل الحفل الذي حضرته الأستاذة أفراح الضحياني مندوبة المؤسسة بمحافظة مأرب ، استعراض نماذج من التلاوات القرآنية لعدد من الحافظات وقصيدة شعرية من كلمات الشاعر منير لرضي ألقتها بالنيابة الطالبة رقية هادي دهلوس ، وروبورتاج يحكي قصة الحافظ أبوبكر الحمد والحافظة فاطمة بن مفتاح ، واستعراض أهم الانجازات القرآنية خلال مسيرة البادية منذ تأسيسها حيث بلغ عدد الحفاظ الى العام 2021 (  927 حافظاً  وحافظة ) ، فيما بلغ عدد المراكز التعليمية 7 مراكز  تضم 8313 طالب وطالبة ، كما تخلل الحفل وصلتين انشاديتين بعنوان : فخر البادية ، في رحاب الذكر .


 وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح الحفل و الجهات المتعاونة ومدارس التحفيظ وكذا تكريم الحافظات والمجازات وأمهات الحافظات  بجوائز وشهادات تقديرية .


الجدير بالذكر ان حفل الرجال ضمن تكريم الدفعة التاسعة 183 حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى قد أقيم  يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 م بجامع البادية . 















comments

أحدث أقدم