أخر الاخبار

القاضي العامري القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب الوادي و الصحراء يستقبل بسيئون وفدًا دوليًا معنيًا بالحوار الإنساني




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

22 نوفمبر 2021



   استقبل القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر الجامع بالوادي والصحراء فضيلة القاضي / أكرم تصيب العامري ، مساء أمس الاحد،بمقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة سيئون،وفدًا من مركز الحوار الإنساني ومقره (جنيف) بسويسرا برئاسة مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بالمركز السيد / فرانسيس وارد .

   وخلال اللقاء رحب فضيلة القاضي / أكرم العامري بالوفد بوادي حضرموت،مستعرضاً العديد من القضايا العسكرية والسياسية والاقتصادية والإنسانية بوادي وصحراء حضرموت خاصة وحضرموت عامة وحالة تردي الأوضاع الاقتصادية في عموم المحافظات المحررة بشكل عام،نتيجة الصراعات الحاصلة في اليمن .

   وأشار القاضي / العامري إلى أن أبناء وادي وصحراء حضرموت قد عبروا وبشكل واضح في عدة محطات ومواقف وآخره اللقاء التشاوري الموسع بحضور ممثلي مديريات الوادي والصحراء عن تلك الأوضاع بالخروج بالعديد من المطالب وهدفها الخروج من هذه الأزمة التي يعانيها منها المجتمع بحضرموت .

  وأشار القاضي / العامري،إلى أن إرادة أبناء حضرموت هي تجنيب محافظتهم الصراع السياسي والعسكري ولازال يتم  تغليب  الأدوات السياسية مع الوضع وإذا لم يتم التعاون والاستجابة فحينها سيتم التعامل بالطرق الخشنة لفرض هذه الإرادة  .

مؤكداً لوفد مركز الحوار الإنساني بان حضرموت ساحلها وواديها يجب أن تكون منطقةً خضراء وكان دورها فاعلاً وملموساً وهي تستقبل كل المتضررين من مناطق الصراع، لهذا على جميع الأطراف احترامها وتقديرها .

  هذا وقدم القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر الجامع بالوادي والصحراء فضيلة القاضي / أكرم نصيب العامري عدداً من الرسائل المهمة للوفد تتضمن رؤية مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء خاصة والمؤتمر الجامع بشكل عام حول الأوضاع الراهنة وعدداً من المخارج والحلول للإسهام في إحلال السلام في ربوع اليمن عامة وحضرموت بشكل خاص .

  وأبدى فضيلة القاضي / العامري استعداد مؤتمر حضرموت الجامع خلال جهوده الماضية والحالية عبر مشاركته في الحوارات الدولية في مواصلة الجهود والرؤى والمقترحات من خلال أهدافه ومخرجاته أن يعيش المجتمع في أمن وأمان و سلام دائم ورفد الجهود للوصول إلى تفاهمات بين مختلف الأطراف على الساحة و أن تفضي إلى السلام العادل .

من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء وفد مركز الحوار الإنساني عن شكرهم لحفاوة الإستقبال والالتقاء بقيادات مؤتمر حضرموت الجامع والاطلاع على تجربتهم الرائدة مقدمين شرحًا وافيًا حول المركز وأهدافه وأدواره كمنظمة دولية محايدة، ومقرها في جنيف بسويسرا تعنى بالوساطة والدبلوماسية والحوار في إنهاء النزاعات وإحلال السلام.

  حضر اللقاء نائب رئيس الدائرة السياسية المحامي / صبري عمر مسعود و نائب رئيس الدائرة الإعلامية الأستاذ / أحمد محفوظ بن زيدان بمؤتمر حضرموت الجامع .



comments

أحدث أقدم