أخر الاخبار

تعرف على افضل تطبيقات عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق الواي فاي وطرق تحميلها






تاربة_اليوم - تقنية 


هل تريد معرفة كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi ؟ تابع القراءة و ستتعرف على تطبيقات تمكنك من القيام بذلك.

 

-ADVERTISEMENT-

قد تدفعك عدة أسباب لذلك مثل الرغبة في تسجيل شاشتك أو لعب ألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر أو مشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو على شاشة أكبر أو حتى تقديم عرض تقديمي لتطبيق أو مستند مباشرة من جهاز الاندرويد الخاص بك.

 

بغض النظر عن السبب ، من السهل نسبيًا عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر بغض النظر عما إذا كان جهاز الاندرويد الخاص بك مزوّدًا بحق الوصول إلى الروت أم لا.  

 

قبل أن نبدأ ،

لن تسمح لك أي من التطبيقات التالية لعب ألعاب الحركة المتطورة على شاشة الكمبيوتر و لا يوجد فرق بين أن تستخدم USB أو واي فاي. و لكن بالنسبة لاحتياجات تسجيل الشاشة الأساسية مثل العرض التقديمي أو العرض التوضيحي للتطبيق فإن التطبيقات التالية مناسبة جدا.

 

افضل تطبيقات عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر 

 

1. Connect App

يعمل من خلال الوايفاي

يوفر نظام التشغيل ويندوز 10 طريقة  لعكس شاشة الاندرويد على شاشة الكمبيوتر و الطريقة تشبه إلى حد كبير عملية توصيل جهاز الاندرويد بجهاز كروم كاست على جهاز التلفزيون.

 

ما عليك سوى البحث عن تطبيق “Connect”من قائمة ابدأ ثم فتحه و سترى قائمة بجميع الأجهزة التي يمكنك عرض شاشة الاندرويد عليها و  في حالة لم تظهر الأجهزة انقر فوق الثلاث نقاط الرأسية في أعلى اليمين و فعل خيار تمكين العرض اللاسلكي .

 

 بعد ذلك حدد جهاز الكمبيوتر من القائمة. 

 

الإيجابيات: لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج تابع لجهة خارجية.

 

السلبيات: متوفر فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بتحديث Windows 10 Aniversary و لو قمت بتشغيله ، فلن تتمكن من التحكم في هاتف الاندرويد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

برنامج Connect في نظام التشغيل ويندوز 10 محدود جدًا ولا يعمل مع جميع أجهزة الاندرويد. ومع ذلك ، إذا كنت تريد مشاهدة بعض الأفلام أو الصور أو تقديم عروض تقديمية ، فإن البرنامج ليس سيئًا. 

 

 عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi

 

2. LetsView

تم تصميم برنامج LetsView للعمل على نظام ويندوز ويمكنه بسهولة عرض شاشة الهاتف على الحاسوب سواء كان اندرويد أو ايفون.

 

يعمل البرنامج فقط من خلال الواي فاي و يكتشف تلقائيًا الخادم الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و ما عليك سوى السماح بالاتصال على هاتفك .

 

 زمن الانتقال يكاد يكون ضئيلاً ، مما يعني أنه يمكنك بسهولة عرض المحتوى على جهاز الكمبيوتر.

 

 

الإيجابيات: يدعم أجهزة الاندرويد و الايفون، و هو سريع و لا توجد علامة مائية و يدعم 4k.

 

السلبيات: لا يعمل بدون شبكة الواي فاي.

 

إذا كنت تريد حلاً بنقرة واحدة لعرض شاشة هاتفك على جهاز الكمبيوتر فهذا التطبيق مناسب لك

 

رابط تحميل LetsView

 

3. Apowermirror

هو تطبيق جديد نسبيًا وعلى عكس جميع التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، فإن هذا التطبيق لا يتيح لك فقط عرض شاشة الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بل يمكنك التحكم بالكامل في هاتفك الذكي من جهاز الكمبيوتر.

 

قم بتثبيت تطبيق ApowerMirror – Mirror & Control على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي  ثم افتحه. و قم بتثبيت مجموعة Apowermirror PC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

لآن ، افتح كلا البرنامجين وقم بتوصيل جهاز الاندرويد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام  كابل USB واتبع التعليمات. و سيكون عليك تمكين تصحيح أخطاء USB من إعدادات المطور.

 

اقرأ أيضا: أفضل مواقع تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

 

الايجابيات: لا توجد علامة مائية على الشاشة. و ستتحكم تمامًا في شاشة الاندرويد من جهاز الكمبيوتر. ويمنحك خيارات متقدمة مثل أخذ لقطات الشاشة و التسجيل وما إلى ذلك.

 

السلبيات: التطبيق مجاني ل3 أيام فقط

 التطبيق مدفوع و سعره مرتفع للغاية لذلك لا يمكننا التوصية بهذا التطبيق. لكن يمكنك أن نستخدم النسخة المجانية.

 

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi

 

4. Airdroid 

هو أفضل تطبيق لعرض شاشة الاندرويد على أي جهاز كمبيوتر فميزة انعكاس الشاشة مخفية في واجهة المستخدم. و يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي و يمكنك إما إنشاء حساب جديد أو النقر فوق تخطي. 

 

سيعطيك التطبيق عنوان IP و سيطلب منك كتابته في متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسترى واجهة مستخدم ويب Airdroid. بعد ذلك ، انقر فوق رمز لقطة الشاشة  وسترى شاشة الاندرويد.

 

الإيجابيات: مجاني ، و لا توجد إعلانات أو علامات مائية  على الشاشة. و يمكن أن يعمل لاسلكيًا حتى بدون شبكة واي فاي و التي لا يمكن لأي تطبيقات أخرى في هذه القائمة القيام بها.

 

السلبيات: لا يمكنك استخدام ميزة انعكاس شاشة الاندرويد لتشغيل ألعاب الحركة المتطورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

رابط تنزيل Airdroid

5. برنامج TeamViewer Host

TeamViewer هو تطبيق شائع للوصول عن بُعد إلى كمبيوتر سطح المكتب باستخدام كمبيوتر آخر.

 

ما عليك سوى تثبيت برنامج TeamViewer Host على هاتفك الذكي من متجر جوجل بلاي ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب TeamViewer الخاص بك أو قم بإنشاء حساب في قسم التسجيل.

 

 بعد إنشاء الحساب والمصادقة عليه. انتقل إلى login.teamviewer.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتسجيل الدخول بنفس بياناتك. و  سترى خيار الاتصال بالهاتف الذكي إذا كان متصلاً بالإنترنت و ستتمكن من الوصول إلى جهازك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

الإيجابيات: مجاني و لن تضطر حتى إلى تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر فهو يعمل مع متصفح الويب أيضًا.

 

السلبيات: لا يسمح لك بالتحكم في الجهاز من خلال الكمبيوتر.

 

screenshot of Teamviewer app running on phone casting the screen to PC

 

رابط تثبيت برنامج TeamViewer Host 

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه افضل تطبيقات عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi



comments

أحدث أقدم