أخر الاخبار

اختتام دورة اعلاميي انتقالي حضرموت بالعاصمة عدن




 


( تاربة_اليوم ) - مريم بارحمه

الاثنين 22 نوفمبر 2021


بحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، والدكتور باسم منصور الحوشبي رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة للمجلس عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ، اختتمت الدورة التدريبية "مهارات التحرير الصحفي وصناعة المحتوى الرقمي" ، ظهر يوم الأحد 21 نوفمبر 2021م، بالعاصمة عدن, بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين من منتسبي الإدارات الإعلامية لانتقالي محافظة حضرموت.

الدورة التدريبية نظمتها الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة الرئاسة بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وبرعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي

و شدد الأستاذ فضل الجعدي في كلمته التوجيهية التي ألقاها في حفل الاختتام على أهمية ودور الإعلام الجنوبي، فالإعلاميين هم الصورة التي تظهر الحقائق التي قد تكون مخفية على كثير من الناس ، وهم من ينقلوا الحقيقة للداخل والخارج. 

موضحا أن الإعلام الحديث  وتطور التكنولوجيا جعل العالم قرية صغيرة وهذا يساعد الإعلاميون على العمل الإعلامي والإبداع في الإعلام السياسي لخدمة قضية الجنوب.


وعبر عن شكره للمشاركين بالدورة، لتحملهم أعباء السفر وطول ساعات التدريب وتفاعلهم مع الدورة.


ودعا المشاركون إلى عكس ماتعملوه ومانهلوه من معارف ومهارات في ميدان عملهم الإعلامي وتطويره.


وفي مستهل حفل الاختتام أشار الدكتور عبدالله عوض الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل ،  إلى تفاعل المشاركين. موضحا أن الدورة التدريبية تنوعت في المواد والموضوعات التي تم التدريب عليها والمدربين؛ لكي يستفيد المتدربون الإستفادة القصوى.


وأشاد بتفاعل المتدربين بالدورة وما أنتجوه من مواد وتقارير إعلامية تعكس مدى استفادتهم وحرصهم.


واستهدفت الدورة (30) إعلاميا من إعلاميي انتقالي حضرموت، تلقوا  خلال المدة 21 - 16  نوفمبر 2021م تدريبا مكثفا بواقع 8 ساعات يوميًا. 


وتطرقت الدورة إلى عدة محاور منها: الوضع السياسي الراهن للجنوب واتجاهات العمل الإعلامي: أهمية دور الإعلام في إبراز الهوية الجنوبية, قدمها المدرب الأستاذ نجمي عبدالمجيد.  بينما تدريب مهارات التحرير الصحفي:  مكونات الخبر الصحفي الإلكتروني، وكيفية إعداد الخبر الصحفي الاحترافي مع الالتزام بالقواعد الإملائية والنحوية والصياغة والأسلوب قدمها المدرب الدكتور عبدالله عوض الحو.


وقدم المدرب  الأستاذ حسين باقرين، تدريبًا في صناعة المحتوى الرقمي وكيفية تصميم الحملات الإعلامية، ورصد والأخبار تحليلها. 

بينما ناقش المدرب الأستاذ غسان القعيطي، مفردات الخطاب الإعلامي للمجلس الانتقالي وكيفية كتابتها في الأخبار. 

واستعرض المدرب الأستاذ أشرف خنبري، الأخطاء الشائعة في الكتابة الصحفية. 

مفهوم الشائعة وأنواعها ووظائفها والأخبار الكاذبة والشائعات في الفضاء الإعلامي وتأثيرها على المجتمع وأساليب وآليات التصدي للحرب الإعلامية الإلكترونية، تناولها المدرب الأستاذ محمد باحداد.


وعلى هامش الدورة زار المتدربون قناة عدن المستقلة وإذاعة هنا عدن بالعاصمة عدن .


وعبر المشاركون عن شكرهم لقيادة المجلس الانتقالي والقائمين على الدورة والمدربين، على إقامة هذه الدورة النوعية التي وصفوها بالقيمة والهادفة والمفيدة لأداء عملهم الإعلامي باحترافية، والتي تسهم في رفع كفاءتهم ومهاراتهم. واستشعار القضايا الملحة في الواقع الجنوبي لتعريف العالم بها وإبراز الهوية الجنوبية.  ويأملون بالمزيد من الدورات التي تصقل وتطور مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم لخدمة القضية الجنوبية.




comments

أحدث أقدم